الرئيسية / رياضه / برشلونة يواصل انتفاضته برباعية في مرمى بلباو بالدوري الإسباني

برشلونة يواصل انتفاضته برباعية في مرمى بلباو بالدوري الإسباني

واصل برشلونة انتفاضته واستعاد المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عقب فوزه الثمين والمستحق 4 / صفر على ضيفه أتلتيك بلباو، مساء أمس الأحد، في المرحلة السادسة والعشرين للمسابقة.

وارتفع رصيد برشلونة، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي في مختلف المسابقات، إلى 45 نقطة في المركز الرابع، متفوقا بفارق الأهداف على أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الخامس، والذي يتساوى معه في نفس الرصيد.

وفي المقابل، تجمد رصيد أتلتيك بلباو، الذي تكبد خسارته السابعة في المسابقة الموسم الحالي، عند 37 نقطة في المركز الثامن.

وافتتح النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 37، ليواصل هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في مختلف المسابقات، فيما أضاف الفرنسي عثمان ديمبلي والهولندي لوك دي يونج الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 73 و90 على التوالي.

واختتم الهولندي ممفيس ديباي مهرجان الأهداف الكتالونية، بتسجيله الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبذلك، واصل برشلونة إبداعه في مبارياته الأخيرة تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز، حيث أحرز 12 هدفا وتلقت شباكه 3 أهداف فقط في آخر 3 لقاءات للفريق في جميع البطولات.

وبدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب برشلونة، ولكن دون خطورة على مرمى بلباو، قبل أن تشهد الدقيقة 18 أول فرصة لأصحاب الأرض حينما مر فيران توريس بشكل رائع من يسار منطقة الجزاء ليرسل كرة أرضية إلى بابلو مارتن جافي المنفرد بالمرمى، ولكنه سدد كرة قوية أعلى العارضة.

ورد بلباو بأول تهديد له على المرمى خلال اللقاء في الدقيقة التالية بتسديدة من أوير زاجارا، ولكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى ليمسكها الألماني مارك أندري تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، بثبات.

وسدد توريس من خارج المنطقة في الدقيقة 21 ولكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى، فيما صوب ميكيل أروتي لاعب بلباو من على حدود المنطقة بعدها بدقيقتين، لتمر الكرة دون خطورة على المرمى.

 وبمرور الوقت، اكتسب لاعبو بلباو الثقة، وسدد نيكو سيرانو من يسار منطقة الجزاء في الدقيقة 28، وأمسك تير شتيجن بالكرة على يمين مرماه، قبل أن يرسل آداما تراوري كرة عرضية من جهة اليمين في الدقيقة 31، مرت من أمام أوباميانج.

عن admin

شاهد أيضاً

«فيفا»: أبوظبي قدمت بطولة رائعة

أشاد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بالتميز الكبير الذي حققته عاصمة الرياضة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *