الرئيسية / سياسة / الحرب الأوكرانية.. قبول التفاوض يقدم أولى الإشارات الإيجابية

الحرب الأوكرانية.. قبول التفاوض يقدم أولى الإشارات الإيجابية

يبدو أن موسكو وكييف قريبتان من سلوك المسار الدبلوماسي، رغم استمرار العمليات العسكرية، فبعد موافقة كييف على إجراء محادثات مع موسكو، أفادت مصادر بأن المفاوضات بين الوفدين الأوكراني والروسي ستبدأ اليوم الاثنين، عند الحدود مع بيلاروسيا. فيما جدّدت الإمارات موقفها بشأن الأزمة الأوكرانية، والداعي للتفاوض من أجل إيجاد تسوية سياسية تنهي هذه الأزمة.

وقال معالي الدكتور أنور محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة، في تغريدة على حسابه في «تويتر»: «موقف الإمارات راسخ إزاء المبادئ الأساسية للأمم المتحدة والقانون الدولي وسيادة الدول ورفض الحلول العسكرية، نؤمن بأن الاصطفاف والتموضع لن يفضي إلا إلى المزيد من العنف، وفي الأزمة الأوكرانية أولويتنا تشجيع جميع الأطراف لتبني الدبلوماسية والتفاوض لإيجاد تسوية سياسية تنهي هذه الأزمة».

وأضاف: «يواجه العالم اختباراً صعباً واستقطاباً حاداً فرضته الأزمة الأوكرانية، مما يهدد أسس المجتمع الدولي ويزيد من عوامل عدم الاستقرار، من واقع تجربتنا في منطقة مليئة بالأزمات نرى بأن الحلول السياسية وخلق توازنات تعزز الأمن والاستقرار هي الطريق الأفضل لمواجهة الأزمات والحد من آثارها».

عن admin

شاهد أيضاً

رئيس مجلس النواب يشكر وزير العدل لحرصه على حضور الجلسات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *