الرئيسية / رياضه / ثنائية رونالدو لا تكفي.. ليون يُقصي يوفنتوس ويتأهل لربع نهائي الأبطال 07 أغسطس 2020 08:05 م
ممفيس ديباي ، ليون

ثنائية رونالدو لا تكفي.. ليون يُقصي يوفنتوس ويتأهل لربع نهائي الأبطال 07 أغسطس 2020 08:05 م

[ad_1]

تأهل أولميبيك ليون الفرنسي إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة في لقاء العودة أمام يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 2-1 في دور الـ16، اليوم الجمعة على ستاد أليانز أرينا (تورينو).

وحسم ليون التأهل بأفضلية التسجيل خارج الأرض بعدما فاز في لقاء الذهاب 1-0 بفرنسا، قبل أن يخسر 2-1 في العودة بإيطاليا ليكون مجموع المباراتين 2-2.

وتقدم ليون في النتيجة من ركلة جزاء عن طريق ممفيس ديباي، قبل أن يتعادل رونالدو ويضيف الهدف الثاني لصالح يوفنتوس.

وضرب ليون بعد تأهله موعدًا مع مانشستر سيتي في ربع نهائي البطولة الذي سيقام في مدينة لشبونة البرتغالية.

وتكون تشيكل يوفنتوس من: تشيزني، كوادرادو، دي ليخت، بونوتشي، ألكسن ساندرو، بيتانكور، بيانيتش، رابيو، بيرنارديسكي، هيجواين، رونالدو.

وتكون تشكيل ليون من: أنتوني لوبيز، جايسون دينايير، مارسيلو، مارسال، ماكسينس كاكيري، برونو جيمارايش، حسام عوار، ليو دوبويس، ماكسويل كورنيه، إيكامبي، ممفيس ديباي.

أحداث المباراة

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليون في الدقيقة 11 من عمر المباراة، بعدما قام رودريجو بيتانكور بإرتكاب خطأ ضد لاعب ليون.

واستطاع ممفيس ديباي أن يتقدم لصالح ليون بعدما تولى تنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 12 ونفذها على طريقة بانينكا في مرمى تشيزني.

قام فيديريكو بيرنارديسكي بمحاولة خطيرة على مرمى ليون في الدقيقة 19 من عمر المباراة كادت تأتي بهدف التعادل لولا ظهور مدافع الضيوف في الوقت المناسب وابعادها.

حصل بينانيتش على ركلة حرة من مكان مثالي على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 39، وتولى رونالدو تنفيذ اللعبة بشكل جيد لكن لوبيز حارس ليون أبدع في التصدي لها بيد واحدة.

وتعادل رونالدو لصالح يوفنتوس من خلال ركلة جزاء في الدقيقة 43، بعدما سددها بشكل رائعة بجانب القائم الأيسر للحارس.

وتقدم رونالدو لصالح يوفنتوس في الدقيقة 60 بعدما سدد كرة يسارية رائعة ذهبت إلى الزاوية اليسرى العليا لمرمى ليون ولم يتمكن لوبيز من التعامل معها.

وبعد الهدف اندفع يوفنتوس للهجوم أكثر من أي فترة أخرى في المباراة، حيث يكفيه تسجيل هدف ثالث من أجل الصعود للدور المقبل، فيما بدا الارتباك واضحا على أداء لاعبي الفريق الفرنسي

وفي الدقيقة 73 سدد الهولندي ديباي كرة من خارج منطقة الجزاء، ليمسك بها تشيزني حارس مرمى يوفنتوس على مرتين.

وبمرور الوقت واصل يوفنتوس ضغطه على ليون، محاولا تسجيل الهدف الثالث الذي يمنحه بطاقة التأهل للدور المقبل، فيما تراجع الفريق الفرنسي إلى منطقة جزاءه.

ورغم التفوق الواضح ليوفنتوس في الاستحواذ بالكرة والضغط على المنافس، إلا أن الفريق الفرنسي لم يترك أي فرصة للفريق الإيطالي من أجل تسجيل هدف ثالث يسمح بتأهل يوفنتوس.

ولم تكن النتيجة التي حققها يوفنتوس بفضل ثنائية رونالدو مفيدة بالنسبة للفريق حيث استطاع ليون في نهاية المباراة أن يحقق الفوز ويتأهل.

شاهد اهداف المباراة.. بالضغط هنا

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

جماهير ناد إسباني تهز الملعب بهتافات للحرية وأعلام فلسطين خلال لقاء مع فريق إسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *