الرئيسية / الخليج / محامو تركيا يستعدون لموجة احتجاج ثانية ضد وصاية الحكومة
محامو تركيا يستعدون لموجة احتجاج ثانية ضد وصاية الحكومة

محامو تركيا يستعدون لموجة احتجاج ثانية ضد وصاية الحكومة

[ad_1]

محامو تركيا يستعدون لموجة احتجاج ثانية ضد وصاية الحكومة

المصدر: دبي – العربية.نت

دعا رئيس نقابة المحامين في إسطنبول، محمد دوراك أوغلو، جميع المحامين المسجلين في نقابة المحامين للمشاركة في احتجاج ضد محامين مناصرين لحكومة حزب العدالة والتنمية التي تسعى لتمرير قانون في البرلمان يفرض وصاية حكومية على نقابات المحامين.

ووجه محامون مؤيدون للرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعوة لتجمع، الثلاثاء القادم، يؤيد مساعي حزب العدالة والتنمية الحاكم وحليفه حزب الحركة القومية لطرح قانون على البرلمان التركي، ترى فيه نقابات المحامين أنه “يفرض وصاية حكومية عليها، ويسعى إلى تغيير قانون النقابات ونظام انتخاب مجالسها”.

موضوع يهمك

?

على الرغم من الاستنكار العراقي المتكرر، تواصل تركيا قصف مناطق حدودية بين البلدين. فقد كشفت مصادر رسمية كردية لقناتي…


تركيا تواصل انتهاكاتها بالعراق.. والنار تطال قرى حدودية

تركيا تواصل انتهاكاتها بالعراق.. والنار تطال قرى حدودية


العراق

لكن رئيس نقابة المحامين في إسطنبول دعا لتجمع مضاد، الثلاثاء القادم أيضاً، دعا إليه مناهضو القانون المقترح الذي سيعرض على البرلمان يوم الأربعاء المقبل.

ويرفض رؤساء 63 نقابة للمحامين في تركيا مشروع القانون المقترح، ويمثلون ما نسبته 80% من المحامين في البلاد البالغ عددهم 125 ألف محام.

وأطلقت نقابات المحامين في 80 ولاية تركية خلال الأسبوعين الماضيين مسيرات احتجاجية رمزية ضد مشروع القانون، ووصلت إحداها العاصمة أنقرة لكن الشرطة التركية منعت دخول المتحجين إلى العاصمة لمدة 27 ساعة قبل إعطائهم الموافقة على دخول المدينة وزيارة ضريح مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك.

الشرطة التركية تهاجم محتجين يطالبون بالديمقراطية "أرشيفية"الشرطة التركية تهاجم محتجين يطالبون بالديمقراطية “أرشيفية”

ونتيجة لهذه الأحداث قدم رئيس نقابة المحامين في ولاية أنطاليا، بولات بلقان، شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العام في أنقرة ضد وزير الداخلية سليمان صويلو ووالي أنقرة واصب شاهين وبعض ضباط الشرطة في الولاية بدعوى “حرمان الأفراد من حرية التعبير والتعذيب والمعاملة السيئة” على خلفية عرقلة دخول المحامين للعاصمة.


إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *