الرئيسية / الخليج / خام برنت يغلق على انخفاض 24.4% إلى 19.3 دولار
النفط يقترب من 70 دولاراً للبرميل بعد مقتل سليماني

خام برنت يغلق على انخفاض 24.4% إلى 19.3 دولار

[ad_1]

خام برنت يغلق على انخفاض 24.4% إلى 19.3 دولار

عقود برنت التعاملات أنهت التعاملات منخفضة 6.24 دولار

المصدر: العربية.نت

تراجعت أسعار نفط برنت الآجلة عند التسوية 24.4% إلى 19.33 دولاراً للبرميل في نهاية تعاملات الثلاثاء، في ظل تسارع تفشي الفيروس التاجي (كوفيد-19) عالميا.

وأنهت عقود برنت التعاملات منخفضة 6.24 دولار.

وأغلق خام غرب تكساس الأميركي تسليم مايو على 10.01 دولار للبرميل، مسجلا قفزة بنحو 124%.

وحقق الخام الأميركي أكبر كمية تداول لعقود آجلة في التاريخ بأكثر من مليوني عقد.

كان خام غرب تكساس قد أغلق في نيويورك أمس الاثنين على سعر غير مسبوق في التاريخ عند 37,63 دولار تحت الصفر للبرميل، مع القلق بشأن توفر السعة التخزينية في الولايات المتحدة

موضوع يهمك

?

أعلنت شركة هاليبورتون الأميركية، عملاق خدمات حقول النفط، اليوم الاثنين عن خسارة قدرها مليار دولار في الربع الأول ومخصصات…


هاليبورتون الأميركية تمنى بخسارة فصلية مليار دولار

هاليبورتون الأميركية تمنى بخسارة فصلية مليار دولار


شركات

وفي تعليقه على هذا الانهيار قال الخبير بشؤون الطاقة أنس الحجي في مقابلة مع “العربية” إن هذه الخسائر عبارة عن “خسائر تجارة براميل ورقية وليست حقيقة ومضاربين”.

نهاية تداول عقود مايو

وأشار إلى أن “قرب نهاية عقود شهر مايو التي تنتهي اليوم الثلاثاء ويجب أن ينتهي المضاربون من عملهم هذا بحلول الغد ولهذا حصل التراجع غير المسبوق”.

كما أشار إلى أن “خفض أوبك بلس سيبدأ بأول شهر مايو، وهو غير مرتبط كثيرا مع تداولات خام غرب تكساس الذي يعد مؤشرا إقليميا مناطقيا”.

وقال الحجي إن “كل ما يجري من أسعار هو شيء مالي وعلى الورق وفي الواقع قد لا نجد كميات كبيرة من النفط الحقيقة قد بيعت بهذه الأسعار”.

وتتصاعد حدة الضغوط فيما يتزايد بناء المخزونات النفطية في العالم، بما في ذلك المركز الرئيسي للتخزين بالولايات المتحدة في أوكلاهوما.

أميركا تشتري 75 مليون برميل

من جانب آخر أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يوم مساء أن بلاده ستستغل الانهيار التاريخي الحاصل لأسعار النفط لشراء 75 مليون برميل لملء مخزونها الاستراتيجي من النفط.

وتراجع الطلب على النفط ومشتقاته خلال الأشهر الماضية بسبب إجراءات الإغلاق في مختلف دول العالم إثر تفشي وباء كورونا واضطرار الناس للبقاء في منازلهم، وتوقف العمل في العديد من المصانع.

واضطرت شركات النفط إلى استئجار ناقلات نفط ضخمة لتخزين الخام الفائض، ولذا أصبحت الشركات تدفع للمشترين لنقل الخام بعيدا عن منشآتها تفاديا لدفع أموال أكثر لتخزينه.


إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الجزائر.. عقوبة صارمة لصاحب صيدلية قام باختلاس 52 مليار سنتيم من صندوق الضمان الاجتماعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *