الرئيسية / رياضه / تقرير.. "إعجاز صلاح" وأفضل وصيف في التاريخ.. ماذا ينتظر بريميرليج في الليلة الأخيرة؟ 11 مايو 2019 09:20 م
صلاح

تقرير.. "إعجاز صلاح" وأفضل وصيف في التاريخ.. ماذا ينتظر بريميرليج في الليلة الأخيرة؟ 11 مايو 2019 09:20 م

[ad_1]

بعد موسم هو الأكثر إثارة في التاريخ، يُسدل الستار على منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز مساء غد الأحد، عندما تنتهي مباريات الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من عمر المسابقة.

وشهد الموسم الحالي صراعًا استثنائيًا على لقب بريميرليج بين فريقي مانشستر سيتي وليفربول، حيث يتفوق الأول بنقطة وحيدة قبل منافسات الجولة الأخيرة.

ويخرج مانشستر سيتي لمواجهة برايتون في الرابعة عصر غد الأحد، بينما يستقبل ليفربول فريق وولفرهامبتون، ويأمل الأخير في تعثر مانشستر سيتي ليقتنص لقب تاريخي في حالة فوزه على ولوفرهامبتون.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب بريميرليج برصيد 95 نقطة، بفارق نقطة أمام ليفربول، وهو ما يعني أن وصيف النسخة الحالية سيكون أفضل وصيف في تاريخ المسابقة المحلية الإنجليزية.

وكان الرقم القياسي السابق لأفضل وصيف في تاريخ بريميرليج مسجلًا بإسم مانشستر يونايتد، عندما تراجع خلف مانشستر سيتي بطل نسخة 2011/2012 بفارق الأهداف، بعدما جمع كل منهما 89 نقطة.

كما أن رقم وصيف النسخة الحالية سيمتد لما هو أبعد من ذلك، حيث سيتفوق صاحبه على أبطال جميع النسخ السابقة باستثناء الموسم الماضي، في حالة عدم خسارة أي من قطبي المنافسة.

وضمن الثلاثي مانشستر سيتي، ليفربول وتشيلسي التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، حيث يحتل الأخير المركز الثالث برصيد 71 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام آرسنال صاحب المركز الخامس، ليؤمن موقفه قبل منافسات الجولة الأخيرة، بينما يحتل توتنهام هوتسبر المركز الرابع برصيد 70 نقطة، إلا أنه ضمن “نظريًا” مقعدًا في دوري أبطال أوروبا، حيث يتفوق على آرسنال بفارق ثلاث نقاط، كما يتفوق بفارق +8 أهداف، وهو ما يجعل مهمة آرسنال في تعويض فارق الأهداف صعبة للغاية في حالة فوزه خارج ملعبه على بيرنلي وخسارة توتنهام وسط جماهيره أمام إيفرتون.

وعلى جانب آخر حُسم رسميًا صراع الهبوط بشكل مبكر، حيث سقط الثلاثي كارديف سيتي، فولهام وهادرسفيلد تاون لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيونشيب” بامتلاك 31 نقطة، 26 نقطة و15 نقطة على الترتيب، بينما يمتلك برايتون صاحب المركز السابع عشر أول المراكز التي تضمن البقاء 36 نقطة.

وضمن وولفرهامبتون المركز السابع في جدول ترتيب بريميرليج، بغض النظر عن نتيجة مواجهته أمام ليفربول بالجولة الأخيرة، حيث جمع 57 نقطة، بفارق أربع نقاط امام إيفرتون أقرب ملاحقيه، ليوقع على موسم أول مبهر، عقب عودته من منافسات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وعلى صعيد الألقاب الفردية، يتجه المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي نحو “إعجاز” بالتتويج بجائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية على التوالي، بعدما حقق رقمًا تاريخيًا في الموسم الماضي، كأفضل هداف لنسخة مكونة من 20 فريقًا في التاريخ، بتسجيله 32 هدفًا.

وينفرد صلاح بصدارة جدول ترتيب هدافي بريميرليج برصيد 22 هدفًا، بفارق هدفين أمام الثلاثي ساديو ماني زميله في ليفربول، سيرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي وبيير إيميريك أوباميانج مهاجم آرسنال، وهو ما يمنحه فرصًا كبيرة لاقتناص الجائزة للموسم الثاني على التوالي، في موسمه الثاني بقميص ليفربول، ليحطم كل التوقعات التي سبقت انضمامه للعملاق الإنجليزي.

ويشتعل الصراع على جائزة أفضل صانع لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتصدر البلجيكي إيدين هازار جدول ترتيب أفضل صناع اللعب بالمسابقة بصناعته 15 هدفًا، بينما يلاحقه ريان فريزر نجم بورنموث الذي صنع 14 هدفًا.

وقد تعلن الجولة الأخيرة من عمر بريميرليج عن رقم تاريخي جديد، حيث سيعني تسجيل 31 هدفًا تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في نسخة واحدة، وهو الرقم الذي يعود لنسخة 2011/2012، التي شهدت تسجيل 1066 هدفًا.

وشهدت النسخة الحالية تسجيل 1036 هدفًا خلال 37 جولة، وهو ما يعني أن تسجيل 31 هدفًا في الجولة الأخيرة سيرفع الرقم إلى 1067 هدفًا، كرقم تاريخي على الصعيد الهجومي في بريميرليج.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

الزمالك يدرس السفر إلى غانا بطائرة خاصة لمواجهة دريمز فى الكونفدرالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *