أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضه / بعد التنازل عن 70%.. تقارير: برشلونة يدرس تخفيض العقود مجددًا 30 أبريل 2020 02:36 م
برشلونة

بعد التنازل عن 70%.. تقارير: برشلونة يدرس تخفيض العقود مجددًا 30 أبريل 2020 02:36 م

[ad_1]

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي برشلونة يدرس تحفيض عقود لاعبيه مجددًا، نظرًا للأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي على خلفية فيروس كورونا (كوفيد 19).

وكان لاعبو برشلونة تنازلوا عن 70% من رواتبهم بنهاية مارس الماضي بحسب ما كشف عنه النادي الكتالوني عبر موقعه الرسمي.

صحيفة “La Vanguardia” والتي تنتمي للنادي الكتالوني، كشفت أن إدارة برشلونة بدأت التفكير في تخفيض الأجور مجددًا بسبب العجز في ميزانية النادي خلال الفترة الأخيرة.

وأوضحت الصحيفة الكتالونية، أن إدارة النادي وضعت سيناريوهان خلال الشهور العشرة المقبلة أملاً في حل هذه الأزمة.

ويعاني برشلونة في الفترة الأخيرة من أزمة مالية نظرًا لغلق ملعبه “كامب نو” ومحلات النادي والمتحف بجانب انخفاض الدخل من الشركات الراعية والبث التليفزيوني.

وكانت إدارة برشلونة تأمل في الحصول على دخل ما يُعادل مليار يورو إلا أن الأزمة الحالية سينخفض العائد المادي إلى 800 مليون يورو إذا استمر تعليق النشاط.

ويعتبر برشلونة في صدارة الأندية الإسبانية دفعًا لأجور اللاعبين بقمية تصل إلى 671 مليون يورو، بينما يأتي الغريم ريال مدريد في الترتيب الثاني بـ641 مليون يورو.

الحكومة الإسبانية أصدرت قرارًا مؤخرًا بالمساح بعودة الرياضيين المحترفين للتدريبات اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل 4 مايو، بعد فترة توقف بسبب فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا الإسبانية، أكد أنه يتمنى استئناف النشاط في منتصف يونيو المقبل، لافتًا إلى أنه إذا عاد الدوري في هذا التوقيت سيكون وقتًا كافيًا لإنهاء الموسم.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

5 معلومات عن مباراة الأهلى أمام يانج أفريكانز اليوم بدوري الأبطال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *