الرئيسية / التيكنولوجيا / شراكة بين إنتل و كرايسلر و BMW لتطوير سيارات ذاتية القيادة
شراكة بين إنتل و كرايسلر و BMW لتطوير سيارات ذاتية القيادة

شراكة بين إنتل و كرايسلر و BMW لتطوير سيارات ذاتية القيادة

[ad_1]

أعلنت عملاقة السيارات فيات كرايسلر عن تعاونها مع مجموعة BMW و شركة إنتل وشركة الرؤية الحاسوبية Mobileye – المملوكة من قبل إنتل – من أجل تطوير سيارات ذاتية القيادة.

تعد هذه أكبر دفعة تتلقاها إنتل من مجموعات كبرى لمواصلة جهودها في مجال السيارات ذاتية القيادة لاسيما بعد الإستحواذ على شركة Mobileye بمبلغ يفوق 15 مليار دولار. ستضع إنتل تقنيات الرؤية الحاسوبية من الشركة تحت تصرف صنّاع السيارات التقليديين.

تشير الدراسات إلى أن مستقبل صناعة السيارات سيتجه نحو السيارات ذاتية القيادة أو التي تستخدم التقنية بشكل كبير فيها. ويدور الحديث حول البدء بنظم القيادة المساعدة آلياً، بحيث يساعد الكمبيوتر السائق البشري، ليتسع اعتماده مستقبلاً ليكون النظام الإلكتروني السائق الوحيد.

وكانت إنتل و مجموعة BMW قد أعلنتا عن خطتهم لوضع أول السيارات ذاتية القيادة في الطرقات بحلول عام 2021، وبالفعل سيتم اختبار 40 سيارة بحلول نهاية العام الجاري.

الجدير بالذكر أن إنتل و Nvidia تتنافسان بشدة على كسب سوق الشركات المصنعة للسيارات لوضع معالجاتها داخل أنظمة القيادة والتحكم فيها. ولتعزيز مكانتها في السوق، استحوذت إنتل على العديد من الشركات مثل Altera بأكثر من 16 مليار دولار.

المصدر

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

ندوة افتراضية بـ«أكاديمية البحث» حول أهمية التصوير الفوتوغرافي في الإعلام العلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *