>=1)c+=c;return a};q!=p"/> مسؤولة كردية: نساء داعش ينتظرن أزواجهن مع فصائل تركيا - اخبار العرب من المحيط للخليج
الرئيسية / الخليج / مسؤولة كردية: نساء داعش ينتظرن أزواجهن مع فصائل تركيا
مسؤولة كردية: نساء داعش ينتظرن أزواجهن مع فصائل تركيا

مسؤولة كردية: نساء داعش ينتظرن أزواجهن مع فصائل تركيا

[ad_1]

مسؤولة كردية: نساء داعش ينتظرن أزواجهن مع فصائل تركيا

المصدر: العربية.نت ـ جوان سوز

زاد اقتراب الجيش التركي والفصائل السورية المسلحة الموالية له ضمن ما يسمى بـ “الجيش الوطني السوري” من الأطراف الشمالية لبلدة تل تمر التي تقطنها أغلبية سريانية مع أقلية كردية وعربية في ريف محافظة الحسكة السورية، من آمال الداعشيات في مخيمي “الهول” و”روج” الواقع بمنطقة المالكية شمال الحسكة، حيث ينتظرن وصول أزواجهن إلى تلك المخيمات، بحسب ما أفادت مسؤولة كردية معنية بالمخيمات.

ومنذ إعلان قوات “سوريا الديمقراطية” التي تشكل “وحدات حماية الشعب” أبرز مؤسسيها، عن القضاء النهائي على تنظيم “داعش” أواخر آذار/مارس الماضي، يعيش عشرات الآلاف من زوجات مقاتلي التنظيم المتطرف مع أطفالهن في ثلاثة مخيمات وهي الهول وروج وعين عيسى، لكن العديد من النساء في المخيم الأخير تمكنّ من الفرار في الأيام الأولى من الهجوم التركي على شمال شرق سوريا مطلع الأسبوع الثاني من الشهر الماضي.

وفي التفاصيل، قالت كلستان أوسو من “الرئاسة المشتركة لمديرية شؤون اللاجئين والنازحين في إقليم الجزيرة “بالإدارة الذاتية” لشمال سوريا وشرقها إن “مخيمي الهول وروج يشهد بشكل يومي محاولات فرار لداعشيات”، وذلك منذ شنّ أنقرة هجومها العسكري على مناطق سوريّة تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية وحلفائها المحليين من العرب والأرمن والسريان شرقيّ نهر الفرات.

موضوع يهمك

?

كشف السناتور الجمهوري ليندسي غراهام أنه وبخ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس خلال اجتماع مغلق في البيت الأبيض، حيث…



http://www.alarabiya.net/

شاهد لماذا وبخ سيناتور أميركي أردوغان في اجتماع مغلق

أميركا

وأضافت في مقابلة مع “العربية.نت” أن “الداعشيات يتشجّعن على الهرب ويؤكدن أن أزواجهن باتوا قريبين من مخيماتهن”، مضيفة أن “بعضهن يملك هواتف محمولة ويستخدمنها للتواصل مع أزواجهن المقاتلين سرّاً”.

وتتقاطع تلك المعلومات التي أدلت بها أوسو مع الأنباء الواردة عن مشاركة مقاتلين سابقين في صفوف تنظيم “داعش” إلى جانب الجيش التركي ضمن ما يسمى بـ “الجيش الوطني السوري” المعارض لحكومة النظام السوري، والّذي تمكن من السيطرة على مدينتي تل أبيض ورأس العين بعد الهدنة الأميركية ـ التركية التي قضت بوقف إطلاق النار في 17 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي هذا السياق، أكدت المسؤولة الكردية في مديرية شؤون اللاجئين والنازحين أن “أزواج بعض الأجنبيات والسوريات على حدّ سواء، مشاركين في هذا الهجوم، لذلك يتأملن وصولهم إلى مخيماتهن”.

http://www.alarabiya.net/من مخيم الهول (فرانس برس)

وأوضحت قائلة: “هناك نساء قُتِل أزواجهن الدواعش في وقتٍ سابق ضمن صفوف التنظيم الإرهابي، في حين يقبع أزواج بعضهن في سجون سوريا الديمقراطية، إلا أن هناك بعض عناصر داعش تمكنوا من الفرار إلى تركيا”.

آمال معلقة على أنقرة

ويبدو أن هؤلاء النسوة يعلّقن آمالا على أنقرة للوصول إلى أزواجهن مرة أخرى، لا سيما اللواتي يشارك أزواجهن في الهجوم التركي الّذي بدأ في التاسع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وبالتزامن مع تعليق زوجات الدواعش آمالهن على أنقرة، تنشط بعض شبكات التهريب في مناطق “سوريا الديمقراطية”، بهدف إخراج بعض قاطني المخيمات.

وقد اعتقلت “سوريا الديمقراطية” قبل أيام، عشرات الداعشيات اللواتي حاولن الهرب بواسطة تلك الشبكات.

وفي هذا السياق، أشارت مصادر مقرّبة من تلك القوات لـ”العربية.نت” بأن “بعض هؤلاء الداعشيات وضعن في السجون إثر محاولاتهن الهرب من المخيمات”.

http://www.alarabiya.net/من مخيم الهول(فرانس برس)

كلمات دالّة

#الهول,
#العربية_نت,
#روج

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

فيلم شقو بطولة عمرو يوسف يسجل 252 ألف جنيه ليلة أمس الثلاثاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *