الرئيسية / الخليج / منظمة الصحة: لم يعد ممكناً إغلاق الحدود في مواجهة كورونا
منظمة الصحة: لم يعد ممكناً إغلاق الحدود في مواجهة كورونا

منظمة الصحة: لم يعد ممكناً إغلاق الحدود في مواجهة كورونا

[ad_1]

منظمة الصحة: لم يعد ممكناً إغلاق الحدود في مواجهة كورونا

المصدر: جنيف – فرانس برس 

اعتبرت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، أن إبقاء البلدان حدودها مغلقة ليس استراتيجية “قابلة للتطبيق” لمحاربة فيروس كورونا المستجد، في حين أقرت بصعوبة إيجاد خطة شاملة على المستوى الدولي.

وقال مدير الحالات الطارئة في المنظمة، مايكل راين، في مؤتمر صحافي عبر الإنترنت: “سيصبح من شبه المستحيل على البلدان أن تُبقي حدودها مغلقة في المستقبل القريب”.

وتقوم العديد من البلدان في العالم بإغلاق حدودها أمام المواطنين القادمين من مناطق مصنفة خطرة أو فرض الحجر الصحي وإجراء فحوص ولكن بدون تنسيق خطة.

وأشار راين إلى أن “إبقاء الحدود الدولية مغلقة ليس بالضرورة خطة قابلة للتطبيق”. وأقر أنه “يجب إعادة فتح الاقتصادات، وممارسة العمل، واستئناف التجارة”، مشيرا إلى أن كل دولة يجب أن تأخذ في الاعتبار مخاطر فتح حدودها بشكل فردي.

موضوع يهمك

?

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، أن حزب الله اللبناني “يلعب بالنار”، وذلك بعد التصعيد على الحدود…


إسرائيل تؤكد إحباط محاولة تسلل لحزب الله.. والأخير ينفي

إسرائيل تؤكد إحباط محاولة تسلل لحزب الله.. والأخير ينفي


العرب و العالم

وأضاف: “من الصعب للغاية إيجاد سياسة تناسب الجميع. في بلد صغير يخلو من أي إصابة بوباء كوفيد 19 الناجم عن كورونا، قد تشكل إصابة واحدة (مستوردة) كارثة. وقد لا يحدث إغلاق الحدود في بلد حيث الإصابات مرتفعة أي فرق”.

وشدد على أن “إجراءات تقييد السفر يجب أن تقترن مع إجراءات أخرى”.

واعتبر المسؤول في المنظمة أن هذه التدابير “بمفردها ليست فعالة في الحد من حركة الفيروس المنتشر في كل مكان”، مؤكدا أن طبيعة الخطر تحددها الأوضاع المحلية والوطنية.


إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *