الرئيسية / الخليج / إعلان موعد تشغيل أكبر مشروع للنقل بالحافلات في الرياض
إعلان موعد تشغيل أكبر مشروع للنقل بالحافلات في الرياض

إعلان موعد تشغيل أكبر مشروع للنقل بالحافلات في الرياض

[ad_1]

إعلان موعد تشغيل أكبر مشروع للنقل بالحافلات في الرياض

المصدر: العربية.نت

أعلنت الشركة السعودية للنقل الجماعي “سابتكو” تلقيها إشعاراً من شركة المواصلات العامة التي تمتلك فيها الشركة السعودية للنقل الجماعي نسبة 80% من رأسمالها.

موضوع يهمك

?

فقدت أسوأ العملات أداءا خلال العام الجاري أكثر من ثلث قيمتها، فيما تراوحت نسبة تراجع باقي قائمة العشر عملات الأكثر…



أسوأ عملة في 2019 فقدت أكثر من ثلث قيمتها

أسوأ عملة في 2019 فقدت أكثر من ثلث قيمتها

اقتصاد

ويفيد الإشعار المعلن عنه في بيان على موقع السوق المالية السعودية “تداول” بأن الهيئة الملكية لمدينة الرياض حددت بداية التشغيل الفعلي لشبكة مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بالحافلات بمدينة الرياض خلال الربع الثاني من عام 2020.

وذكرت الشركة أنه “يصعب تحديد التكاليف المرتبطة بالحدث حاليا حيث يتم التنسيق بين الأطراف ذات العلاقة نحو دراسة خطط العمل اللازمة والتي سيتم بموجبها تحديد تلك التكاليف والإعلان عنه في حينه”.

ووفقاً لقرار مجلس الوزراء السعودي، تتولى لجنة عليا الإشراف على تنفيذ مشروع قطار الرياض وإنشاء شبكة موازية للنقل بالحافلات وفقاً للخطة الشاملة للنقل العام التي وضعتها الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

وتهدف الخطة إلى توفير خدمة النقل العام لكل فئات السكان، وتنويع أنماط وسبل التنقل في المدينة بطريقة فعّالة وملائمة، والحد من الاستخدام المفرط للمركبة الخاصة، والإيفاء بمتطلبات التنقل القائمة والمتوقعة، بما يتلاءم مع الظروف الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والمرورية.

وقد بدأت اللجنة في تحديد خطوات تنفيذ المشروع ووضع برنامج زمني لتنفيذه، على ضوء الدراسات والمواصفات والتصاميم ووثائق الطرح والتنفيذ التي سبق أن أعدتها الهيئة الملكية لمدينة الرياض لمختلف عناصر المشروع.

ومن شأن المشروع تحقيق عوائد كبيرة على المدينة وسكانها، تتجاوز توفير خدمة النقل العام لكافة فئات السكان، إلى الجوانب المرورية والاقتصادية والعمرانية والاجتماعية والصحية والبيئية، إضافة إلى تأسيس نظام نقل دائم يواكب النمو الكبير الذي تشهده المدينة، ويفي بمتطلبات التنقل القائمة والمتوقعة مستقبلاً.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“هناك حاجة إلى إصلاح مجلس الأمن”.. السعودية تصدر بيانا حول الفيتو الأمريكي بشأن غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *