الرئيسية / الخليج / ليبيا.. الجيش يصعد ضرباته الجوية على أهداف ومواقع الوفاق
ليبيا.. الجيش يصعد ضرباته الجوية على أهداف ومواقع الوفاق

ليبيا.. الجيش يصعد ضرباته الجوية على أهداف ومواقع الوفاق

[ad_1]

ليبيا.. الجيش يصعد ضرباته الجوية على أهداف ومواقع الوفاق

المصدر: العربية.نت – منية غانمي

أعلن الجيش الليبي أن قواته الجوية شنت غارات جوية مكثفة، طوال يوم السبت، على مواقع قوات حكومة الوفاق في ضواحي العاصمة طرابلس.

وتعرّضت معسكرات وتجمعات قوات الوفاق في مناطق عين زارة والهيرة وغوط الرمان وتاجوراء والسواني، السبت، إلى قصف جوي من قبل سلاح الجو التابع للجيش الليبي، ولا يزال مستمرا إلى الآن، كما شهدت هذه المحاور مواجهات واشتباكات بريّة مسلّحة بين الجانبين، حيث تسعى الوحداث العسكرية التابعة للجيش لاختراق الطوق الأمني الذي تفرضه قوات الوفاق على وسط العاصمة.

ومنذ بداية الأسبوع الحالي، يشن الجيش الليبي حملة جوية شاملة على معسكرات وتمركزات قوات الوفاق بكل من مصراتة وغريان والعاصمة طرابلس، بالتوازي مع اشتباكات تخوضها قواته البرية التي تعزّزت بدعم عسكري قويّ بعد التحاق عدة كتائب بمحاور القتال، تمهيدا لفتح جبهات جديدة خلال الأيام المقبلة.

موضوع يهمك

?

أفاد مراسل “العربية”، في وقت متأخر مساء السبت، بتراجع أعداد المتظاهرين في ساحة التحرير بالعاصمة العراقية، وسط هدوء نسبي،…



http://www.alarabiya.net/

بعد يوم دامٍ ببغداد.. هدوء نسبي في ساحة التحرير

العراق

وتستبق هذه التطورات العسكرية الميدانية “مؤتمر برلين حول ليبيا” المرتقب عقده خلال هذا الشهر بحضور الدول المعنية بالأزمة الليبية، وعلى رأسهم الولايات المتحدة وروسيا، في إطار جهود تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حلول سياسية تنهي الحرب في طرابلس، وتعيد الأطراف المتنازعة إلى طاولة المفاوضات.

ولا تبدو فرص نجاح هذا المؤتمر قويّة جدا أمام الوضع الميداني المتوّتر في العاصمة طرابلس، الذي يعكس صورة قاتمة حول وجود فرص إنهاء الحرب في العاصمة طرابلس، وإمكانية عودة الطرفين إلى طاولة الحوار والمفاوضات السياسية، بعد أكثر من 7 أشهر على اندلاع مواجهات خلّفت آلاف القتلى.

كلمات دالّة

#ليبيا,
#الوفاق

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *