الرئيسية / الخليج / السيسي يصل سوتشي لرئاسة القمة الإفريقية الروسية
السيسي يصل سوتشي لرئاسة القمة الإفريقية الروسية

السيسي يصل سوتشي لرئاسة القمة الإفريقية الروسية

[ad_1]

السيسي يصل سوتشي لرئاسة القمة الإفريقية الروسية

المصدر: العربية.نت

وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح الثلاثاء، إلى مدينة سوتشي بروسيا الاتحادية، وذلك لرئاسة القمة الإفريقية الروسية، مشاركة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه من المقرر أن تشهد الزيارة عقد لقاء قمة بين الرئيسين المصري والروسي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، وذلك في إطار اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي الموقعة بين البلدين، وكذا الروابط الوثيقة التي تجمع مصر وروسيا، وحرصهما على تدعيم التعاون الثنائي ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

موضوع يهمك

?

تتكشف يوماً بعد يوم فظاعات الغزو التركي لشمال سوريا ومناطق الأكراد، ورغم قصر مدة العملية العسكرية فإن الجرائم المرتكبة…



http://www.alarabiya.net/

“نيوزويك” تنشر صوراً مروعة لأكراد هوجموا بأسلحة تركية محرمة

سوريا

كما سيعقد الرئيس السيسي عدداً من اللقاءات مع القادة والزعماء الأفارقة المشاركين في القمة الروسية الإفريقية، إلى جانب مشاركته في إطلاق المنتدى الاقتصادي الإفريقي الروسي، والذي سيركز على عدد من المحاور لتنمية التعاون التجاري والعلاقات الاقتصادية بين روسيا الاتحادية ودول القارة الإفريقية، بحضور الزعماء الأفارقة ومجتمع رجال الأعمال والمستثمرين من الجانبين.

وأوضح المتحدث الرسمي أن القمة الإفريقية الروسية، التي هي الأولى من نوعها، ستتضمن جلستين عامتين، وسيصدر عنها إعلان ختامي يهدف إلى دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الإفريقية وروسيا، بالإضافة إلى تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

إعلانات

الأكثر قراءة



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *