الرئيسية / الخليج / بعد هجوم حزب الله.. اتصالات فرنسية "لتفادي التصعيد"
بعد هجوم حزب الله.. اتصالات فرنسية "لتفادي التصعيد"

بعد هجوم حزب الله.. اتصالات فرنسية "لتفادي التصعيد"

[ad_1]

بعد هجوم حزب الله.. اتصالات فرنسية “لتفادي التصعيد”

المصدر: دبي ـ العربية.نت

أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان، مساء الأحد، أن باريس “تكثف الاتصالات في منطقة” الشرق الأوسط “بهدف تفادي التصعيد” على الحدود في جنوب لبنان بعد استهداف حزب الله لآلية عسكرية إسرائيلية ورد الجيش الإسرائيلي بقصف قرى لبنانية محاذية للحدود.

وقالت باريس إنها تتابع التطورات “بقلق”، وأوردت المتحدثة باسم الخارجية في البيان، أن “فرنسا تكثف الاتصالات في المنطقة منذ حوادث 25 آب/أغسطس بهدف تفادي التصعيد”، لافتة إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “تشاور مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإيراني حسن روحاني في الأيام الأخيرة”.

موضوع يهمك

?

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه تم إطلاق عدة صواريخ مضادة للدبابات من لبنان باتجاه أهداف في إسرائيل، فيما رد الجيش على…




حزب الله يعلن استهداف آلية إسرائيلية.. وتل أبيب ترد

العرب والعالم

وأضافت “نحن على اتصال دائم بجميع الأفرقاء اللبنانيين”، مؤكدة أن “فرنسا عازمة على متابعة جهودها في هذا الصدد، وتدعو الجميع إلى تحمل مسؤولياتهم بهدف العودة سريعاً إلى الهدوء”.

وأعلنت إسرائيل، الأحد، أنها قصفت مناطق في جنوب لبنان بعد إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه أراضيها، فيما أعلن حزب الله، الأحد، تدمير آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة أفيفيم قرب الحدود الجنوبية للبنان، وذلك بعد أسبوع من اتهامه إسرائيل بشن هجوم بطائرتين مسيرتين في معقله قرب بيروت وقتل اثنين من عناصره في غارة في سوريا.

وطلب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، الأحد، من واشنطن وباريس التدخل لاحتواء التصعيد.

وخلص بيان الخارجية الفرنسية إلى أن باريس “تدعو الجميع إلى أكبر قدر من ضبط النفس والعمل من أجل تهدئة سريعة للتوتر القائم”.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *