الرئيسية / الخليج / ليبيا.. حكومة الوفاق تمنع سلامة من استخدام مطار زوارة
ليبيا.. حكومة الوفاق تمنع سلامة من استخدام مطار زوارة

ليبيا.. حكومة الوفاق تمنع سلامة من استخدام مطار زوارة

[ad_1]

ليبيا.. حكومة الوفاق تمنع سلامة من استخدام مطار زوارة

المصدر: العربية.نت – منية غانمي

أعلنت وزارة المواصلات بحكومة الوفاق الليبية إيقاف حركة الملاحة بمطار زوارة، الذي تستخدمه البعثة الأممية للتنقل من وليبيا، بداية من اليوم الأحد، في خطوة تصعيدية ضد رئيسها غسان سلامة، وذلك رداً على اتهامه لها باستخدام مطار معيتيقة لأغراض عسكرية.

وفي هذا السياق، أكد وكيل وزارة المواصلات في حكومة الوفاق هشام بوشكيوات مساء السبت، في مداخلة عبر إحدى القنوات المحلية، رفضهم الاستمرار في منح إذن هبوط للمبعوث غسان سلامة بمطار زوارة الواقع غرب البلاد، ودعاه إلى “الهبوط عبر مطار معيتيقة بالعاصمة طرابلس واستخدامه أسوة بالليبيين”.

موضوع يهمك

?

استهدف الجيش الليبي، مساء السبت، رتلا عسكريا تابعا لقوات الوفاق، بمنطقة بوقرين، جنوب مدينة مصراتة، الواقعة غرب…




ليبيا.. الجيش يقصف رتلاً عسكرياً للوفاق جنوب مصراتة

المغرب العربي

ويأتي هذا الإجراء، احتجاجاً على الإحاطة التي قدمها سلامة مطلع الأسبوع المنصرم أمام مجلس الأمن، والتي اتهم فيها حكومة الوفاق باستخدام مطار معيتيقة لأغراض عسكرية، وهو الأمر الذي نفته وزارة المواصلات في بيان الأربعاء الماضي، أكدت فيه أن “المطار يستخدم لحركة الملاحة الجوية المدنية وهو المنفذ الدولي الأكثر استخداماً من الليبيين ومن كافة المناطق”.

وكان سلامة تحدّث في إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن، عن وجود مرتزقة أجانب وجماعات متطرفة يشاركون بالقتال والصراع الدائر في ليبيا، وأشار إلى أن “البلاد تحولت إلى ساحة لتجربة التكنولوجيا العسكرية الجديدة وكذلك الأسلحة القديمة”، كما دعا حكومة الوفاق وقف استخدام مطار معيتيقة الدولي لأغراض عسكرية.

وانزعجت حكومة الوفاق الوطني، من تصريحات سلامة، التي وصفتها بـ”المغالطات”، كما فنّدت وزارة الداخلية ما ورد على لسانه، واتهمته بالانحياز في إحاطته “لتوازنات سياسية على حساب كشف الحقيقة والموضوعية”.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

فيلم شقو بطولة عمرو يوسف يسجل 252 ألف جنيه ليلة أمس الثلاثاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *