أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج / رئيس الوزراء اليمني: لا اتصالات مع «الانتقالي»
رئيس الوزراء اليمني: لا اتصالات مع «الانتقالي»

رئيس الوزراء اليمني: لا اتصالات مع «الانتقالي»

[ad_1]

قال رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبد الملك، إنه لا توجد اتصالات بين الحكومة و«المجلس الانتقالي الجنوبي»، إلا أنه شدد على أن حكومته «ليست لديها مشكلة مع ممارسة العمل السياسي بصورة سلمية، وتسعى إلى تحسين بيئة العمل السياسي المحكومة بأدوات العمل الديمقراطي».

وأعرب في حوار مع «الشرق الأوسط» عن تقديره الأدوار التي لعبها عدد من قيادات المجلس وقوى المقاومة الجنوبية والوطنية في مقاومة وهزيمة ميليشيا التمرد الحوثية. وقال: «نحن منفتحون على كل القوى وندرك أهمية اصطفافها في مواجهة المشروع الإيراني في اليمن، وفي الوصول إلى تفاهمات في إطار الحفاظ على سلامة البلاد واحترام منظومة القوانين».

وفي حين شدد على «تقدير عالٍ» لمن سبقوه في قيادة الحكومة، أكد عبد الملك أن لديه تصوراً «مختلفاً» لإدارة الجهاز التنفيذي للدولة، مشيراً إلى أن هذا التصور «مسنود بدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والسعودية ودول التحالف، وكثير من قادة العمل السياسي وقوى المجتمع».

وعن زيارته الأخيرة إلى مدينة نيوم السعودية ولقاء ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال رئيس الوزراء اليمني، إن ولي العهد «أكد حرصاً شديداً على اليمن ومحبة كبيرة لشعبه وتقديراً عالياً لقيادته».

واعتبر الاتهامات للشرعية بإطالة حال اللاحرب واللاسلم للحفاظ على مكاسبها «زعماً يتناقض مع حقائق الأمور منذ 2012؛ فالقيادة السياسية للبلد حاولت دفع الحرب عبر تقديم تنازلات كبيرة استوعبت فيها القوى المختلفة}.

…المزيد

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *