الرئيسية / التيكنولوجيا / المحكمة الفيدرالية تحدد موعداً لمقاضاة هواوي بدعوى سرقة الأسرار التقنية مطلع 2020
المحكمة الفيدرالية تحدد موعداً لمقاضاة هواوي بدعوى سرقة الأسرار التقنية مطلع 2020

المحكمة الفيدرالية تحدد موعداً لمقاضاة هواوي بدعوى سرقة الأسرار التقنية مطلع 2020

[ad_1]

أقرت محكمة ستايل الفيدرالية الثاني من مارس 2020 موعداً لمحاكمة هواوي بشأن اتهامات وجهت إليها تنص على سرقتها أسراراً تقنية من شركة T-Mobile الأمريكية، وذلك عقب استدعاء المحكمة للشركة التي عبرت عن عدم ارتكابها أي جرم من هذا القبيل وبرائتها من هذه التهم.

وكان الإدعاء الأمريكي قد وجه لائحة اتهام ضد شركة هواوي يناير الماضي تشمل سرقة أسرار تقنية من الشركات الأمريكية على أساس قضية روبوت فحص الهواتف الذكية لشركة T-Mobile المعروف باسم Tappy، حيث نفت الشركة من طرفها التهمة جملةً وتفصيلاً معربة عن عدم انتهاكها لأي من مواد القانون الأمريكي بهذا الشأن.

فيما تمثل هذه القضية جانباً واحداً من الضغوطات الأمريكية اتجاه هواوي التي تتعرض لحملات تشويه متتابعة من قبل الحكومة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب بجانب مزاعم تجسسها لصالح الحكومة الصينية.

والتي طالت شبكاتها للجيل الخامس حيث دعت الولايات المتحدة حلفائها لعدم التعاطي والتعامل مع معدات الشركة لبنى شبكات الجيل الخامس كونها تشكل خطراً يهدد أمنهم القومي.

وفي الوقت التي لا تزال فيها جلسات التفاوض بين الولايات المتحدة والصين قائمة يمكن توقع تسوية القضية إذا ما تم التوصل لاتفاق بشأن القضايا الاقتصادية العالقة بين البلدين، حيث أشار الرئيس الأمريكي إلى أن الدعاوى المرفوعة ضد هواوي قد تكون جزءاً من المناقشات التجارية المطروحة على الطاولة مع الحكومة الصينية.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

شاب يستخدم الذكاء الاصطناعى لتقليد والده المتوفى بالتواصل بالفيديو مع جدته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *