الرئيسية / رياضه / تقرير رقمي.. صلاح الأكثر فاعلية هجوميًا.. وتريزيجيه "ملك المراوغات"
تقرير رقمي.. صلاح الأكثر فاعلية هجوميًا.. وتريزيجيه "ملك المراوغات" أمام زيمبابوي

تقرير رقمي.. صلاح الأكثر فاعلية هجوميًا.. وتريزيجيه "ملك المراوغات"

[ad_1]

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

استهل منتخب مصر مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية مساء يوم أمس الجمعة بفوز بهدف نظيف أمام نظيره زيمبابوي سجله لاعبه محمود حسن “تريزيجيه”.

اللقاء الذي أعاد الجماهير مرة أخرى لاستاد القاهرة في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية شهد فاعلية هجومية لمحمد صلاح أكثر من أي لاعب أخر في صفوف المنتخب بينما حل تريزيجيه صاحب أول أهداف البطولة في صدارة منفذي المراوغات الصحيحة بالفريق.

وبالتعاون مع شركة فلاش كورة نستعرض بعض الأرقام الخاصة بالخط الهجومي لمنتخب مصر في مباراته أمام زيمبابوي:

منتخب مصر بدأ اللقاء بمروان محسن مُهاجم صريح خلفه محمد صلاح كجناح أيمن، عبد الله السعيد كصانع ألعاب ومحمود حسن تريزيجيه كجناح أيسر.

صلاح كان الأكثر فاعلية هجوميًا بين صفوف المنتخب أمام زيمبابوي؛ حيث سدد 7 كرات منهم 4 على المرمى وصنع فرصتين لزملائه ونفذ مراوغتين صحيحتين ومثلهما أرسلهما عرضيات لزملائه.

عكس تريزيجيه، الذي تصدر قائمة الخط الهجومي في عدد المراوغات الصحيحة فنفذها 5 مرات أكثر من أي لاعب أخر؛ حيث جاء بعده محمد صلاح بمراوغتين صحيحتين بينما لم يُنفذ عبد الله السعيد أو مروان محسن أي مراوغة صحيحة، كما صنع تريزيجيه 3 فرص لزملائه بالملعب وسدد 3 كرات منهم اثنتين على المرمى أحدهما جاءت هدفًا، كما أرسل عرضية صحيحة واحدة لزملائه.

مروان محسن، الذي خاض 60 دقيقة من عمر المباراة سدد 3 كرات منهم اثنتين على المرمى كما صنع فرصتين لزملائه بينما لم ينفذ مراوغة صحيحة واحدة أو عرضية صحيحة لزملائه.

ولم ينفذ عبد الله السعيد ـ الذي شارك لمدة 71 دقيقة ـ أي مراوغة صحيحة أو يُرسل عرضيات صحيحة لزملائه ولكنه صنع فرصتين لزملائه وسدد كرتين أحدهما على المرمى تصدى لها حارس زيمبابوي.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلى يواجه الشمس فى نهائى كأس مصر لسيدات اليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *