أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضه / حكاوي رمضان.. ليفربول.. 30 عام بلا دوري 10 مايو 2020 11:52 ص
ليفربول

حكاوي رمضان.. ليفربول.. 30 عام بلا دوري 10 مايو 2020 11:52 ص

[ad_1]

الثامن والعشرين من أبريل عام 1990، تاريخ لم ولن تنساه جماهير ليفربول التي احتفلت بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثامنة عشر في تاريخ النادي.

التقى ليفربول مع كوينز بارك رينجرز في الجولة الـ37 من بطولة الدوري الإنجليزي وتمكن من الفوز بهدفين مقابل هدف، في المقابل تعادل استون فيلا منافس الريدز أمام نوروريتش سيتي بثلاثية لكل منهما، ليحسم الريدز التتويج باللقب قبل نهاية البطولة بجولة واحدة.

جمع ليفربول 79 نقطة بعد خوض 38 جولة (حقق الفوز في 23 مباراة، تعادل في 10 وخسر في 5)، بينما حل أستون فيلا في المركز الثاني بفارق 7 نقاط عن الريدز.

كان ليفربول تحت قيادة السير كيني دالجليش في ذلك الوقت، وكان من أبرز لاعبو الفريق الحارس بروس جروبيلار صاحب الأصول الجنوب أفريقية والذي لعب 556 مباراة بقميص الريدز وتُوج مع الفريق الإنجليزي بستة ألقاب دوري، 3 كؤوس اتحاد إنجليزي وكأس أوروبا.

كما ضمت تشكيلة الريدز أيضًا كل من باري فينيسون، آلن هانسن، جلين هيسين، ستيف ستاونتون، ستيف مكماهون، روني ويلان، راي هويتون، جون بارنس، بيتر بيردسلي، ايان راش، جون الدريج وغيرهم.

ومنذ ذلك اليوم، وطوال 30 عاما تعاقب اللاعبين والمدربين على ملعب آنفيلد، لكن لم ينجح الريدز في الفوز بالبطولة.

يقول فيل طومسون، أحد أساطير ليفربول في تصريحات صحفية: “لا يمكننى تصديق أنه مر على آخر لقب دوري كل هذا الوقت، إذا كنت قد قلت فى هذا اليوم قبل 30 عامًا أننا لن نرى لقبًا آخر فى الدوري، لما كنت أصدق ذلك أبدًا”.

كان ليفربول قريبا من التتويج بلقب بريميرليج الغائب خلال الموسم الماضي، وأبعدته نقطة واحدة عن حلم جماهيره ليفوز مانشستر سيتي باللقب للموسم الثاني على التوالي بعدما جمع 98 نقطة.

مع بداية الموسم الحالي، وضع يورجن كلوب مدرب ليفربول وكتيبته لقب بريميرليج على قائمة أهداف الفريق وبالفعل نجح الريدز في تعزيز صدارته لجدول الدوري جولة تلو الأخرى حتى وصل للنقطة 82 وبات الفريق على بعد 6 نقاط فقط من تحقيق الحلم الغائب، إلا أن جائحة كورونا كان لها رأي آخر.

تسبب الوباء في تأجيل العديد من المسابقات في إنجلترا ومعظم أنحاء العالم منذ منتصف مارس الماضي، ومنها الدوري الإنجليزي الممتاز لتتأجل أحلام جماهير الريدز.

وفي حال استكمال الدوري الإنجليزي وعدم إلغائه، فإن ليفربول سيضطر للاحتفال في صمت حال حسم اللقب رسميا.

اقرأ أيضًا

حكاوي رمضان.. ميسي والركلات الحرة (لقطة من الطفولة)

حكاوي رمضان.. “لامبالاة” مياتزا والتتويج بلقبي كأس عالم

حكاوي رمضان.. عندما فاز أستون فيلا بكأس أوروبا

حكاوي رمضان.. إذا رأيتك سأقتلك!

حكاوي رمضان.. مين حسام ومين إبراهيم.. الصعود لمونديال 90

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

منتخب ناشئي السلة يواجه ألمانيا فى كأس العالم تحت 17 سنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *