الرئيسية / رياضه / الكونفدرالية.. النجم الساحلي 0-0 الزمالك.. المجموع (0-1) 05 مايو 2019 08:37 م
عمر السعيد الزمالك النجم

الكونفدرالية.. النجم الساحلي 0-0 الزمالك.. المجموع (0-1) 05 مايو 2019 08:37 م

[ad_1]

تأهل نادي الزمالك إلى الدور النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما نجح في إقصاء النجم الساحلي التونسي بعد التعادل سلبيًا في إياب قبل النهائي.

الزمالك كان قد نجح في الفوز ذهابًا بهدف نظيف في مصر، قبل أن ينجح في الوصول للتعادل في لقاء الإياب الذي أقيم في سوسة بتونس.

وسيدخل الزمالك الدور النهائي لمواجهة نهضة بركان المغربي الذي نجح في إقصاء الصفاقسي التونسي بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

ومن المقرر أن يلعب الزمالك مع نهضة بركان يوم 19 مايو في المغرب بذهاب الدور النهائي، على أن تقام مواجهة العودة في مصر يوم 26 من الشهر نفسه.

ملخص المباراة

فرض نادي النجم الساحلي سيطرته على مجريات المباراة في الدقائق الأولى لها، والتي شهدت تراجعًا من جانب الزمالك للحفاظ على نظافة شباكه وعدم استقبال هدف مبكر.

وقام حكم المباراة بتوجيه تحذير شفهي لحارس الزمالك بداعي تعطيل الوقت في الدقيقة التاسعة، قبل دقيقة واحدة من إشهار البطاقة الصفراء لحمدي النقاز لنفس السبب.

وكاد أوباما أن يسجل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 20 بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من كهربا، لكنه فشل في تصويبها بشكل صحيح لترتد من الدفاع.

وبعد ارتداد الكرة، عادت إلى عمر السعيد الذي صوب الكرة من خارج منطقة الجزاء لكن حارس النجم تألق في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية لم يستفد منها الزمالك.

وحاول النجم الوصول إلى مرمى الزمالك في الدقيقة 32 بعد كرة عرضية من حناشي، ليحولها حازم حاج حسن برأسه لكنها مرت أعلى العارضة البيضاء.

واستغل لاعبو الزمالك خطأ فادح من وسط الملعب التونسي، ليستحوذ عمر السعيد على الكرة خارج منطقة الجزاء، لكنه صوبها بعيدة عن المرمى في الدقيقة 38.

وأنقذ عبد الله جمعة شباك الزمالك من اقتحام أول في الدقيقة 42 بعد كرة عرضية، سقطت أمام لاعبي النجم في مواجهة المرمى مباشرة، لكن ظهير الأبيض أبعدها من على الخط مباشرةً.

واستحوذ النجم على الكرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول في محاولة لخطف هدف التقدم، لكن دفاع الزمالك ظل متماسكًا حتى انتهى النصف الأول من المواجهة بالتعادل السلبي.

وكاد زياد بوغطاس أن يسجل الهدف الأول للنجم في الدقيقة 50 بعدما تلقى كرة عرضية من ركلة ثابتة، لينقض عليها بالرأس لكن تصويبته مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الزمالك.

وأجرى كريستيان جروس المدير الفني للزمالك التبديل الأول في الدقيقة 56 من اللقاء، حيث دفع بمحمد إبراهيم بدلًا من محمود كهربا.

وحول بوغطاس كرة رائعة إلى المساكني داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 70، لكن الأخير صوبها مباشرة أعلى العارضة ليهدر فرصة تهديفية قريبة للنجم.

وبعد دقيقة واحدة، تلقى المساكني كرة عالية أخرى ليستحوذ عليها داخل منطقة الجزاء، لكن حارس الزمالك وجدها بين قدميه قبل أن تمر إلى داخل الشباك.

ودفع جروس بأحمد السيد “زيزو” بدلًا من يوسف أوباما في الدقيقة 75 من اللقاء، في ثاني تبديلات المدير الفني للزمالك خلال المواجهة.

وأنقذ النقاز مرمى الزمالك من هدف مؤكد في الدقيقة 80 بعدما تسلم الشيخاوي كرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوبها أعلى جنش، لكن الظهير التونسي أبعدها من على خط المرمى.

وتعرض حارس الزمالك للطرد في الدقيقة 90+4 بعدما لمس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، ليحصل على بطاقة صفراء ثانية في المواجهة.

طرد الحارس جاء بعد إجراء جروس لكل التبديلات، مما أدى إلى الاستعانة بعمر السعيد ليتولى مهمة حراسة المرمى في الوقت المتبقي من المواجهة.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلى يواجه الشمس فى نهائى كأس مصر لسيدات اليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *