الرئيسية / الخليج / أميركا.. نحو 2600 وفاة في أعلى حصيلة يومية
أميركا.. نحو 2600 وفاة في أعلى حصيلة يومية

أميركا.. نحو 2600 وفاة في أعلى حصيلة يومية

[ad_1]

أميركا.. نحو 2600 وفاة في أعلى حصيلة يومية

المصدر: واشنطن – فرانس برس

سجّلت الولايات المتّحدة، مساء الأربعاء، وفاة حوالي 2600 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجّلها بلد في العالم، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي جامعة جونز هوبكنز، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد خلال 24 ساعة أرواح 2569 شخصاً في الولايات المتّحدة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 28.326 وفاة.

والحصيلة اليومية القياسية السابقة لضحايا كوفيد-19 سجّلت قبل يوم واحد في الولايات المتّحدة أيضاً وبلغت 2228 وفاة.

وفي نهاية الأسبوع الماضي أصبحت الولايات المتّحدة البلد الأول عالمياً من حيث عدد الوفيات الناجمة عن الوباء الفتّاك.

وتحتلّ الولايات المتّحدة أيضاً المرتبة الأولى عالمياً في عدد المصابين بالوباء والذين تخطّى عددهم 637 ألف مصاب، علماً أنّ حوالي 3.2 مليون شخص تقريباً في هذا البلد خضعوا حتى اليوم لفحص مخبري للتثبّت ممّا إذا كانوا مصابين بالفيروس أم لا.

موضوع يهمك

?

قصفت طائرات مسيرة تركية، اليوم الأربعاء، مواقع في شمال العراق.وأعلنت خلية الإعلام الأمني التابعة للجيش العراقي، أن قيادة…


تركيا تقصف مخيماً للاجئين في العراق.. ومقتل امرأتين

تركيا تقصف مخيماً للاجئين في العراق.. ومقتل امرأتين


العراق

ومع أنّ نيويورك لا تزال أكبر بؤرة للوباء في الولايات المتحدة إلا أنّ تفشّي الوباء فيها آخذ في التباطؤ وأعداد المصابين الذين تستدعي حالاتهم نقلهم إلى مستشفيات الولاية لا تنفكّ تتراجع.

ومساء الأربعاء قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنّ الولايات المتحدة “اجتازت ذروة” تفشّي وباء كوفيد-19 على الأرجح، مشيراً إلى أنّه سيعقد مؤتمراً صحافياً الخميس يعلن فيه عن “التوجيهات” التي ستحكم عملية “إعادة فتح” الاقتصاد الأكبر في العالم.


كلمات دالّة

#أميركا,

#كورونا

إعلانات

الأكثر قراءة



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *