الرئيسية / رياضه / فضل: الجماهير لا تصدق تطبيق الـVAR.. والسوبر يدر لنا دخلا كبيرا 12 يناير 2020 11:27 ص
محمد فضل

فضل: الجماهير لا تصدق تطبيق الـVAR.. والسوبر يدر لنا دخلا كبيرا 12 يناير 2020 11:27 ص

[ad_1]

أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيتم تطبيق تقنية الفيديو خلال مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، والتي ستقام يوم 20 فبراير في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي.

وقال فضل، في تصريحات إذاعية لمحطة “90.90” صباح الأحد: “تقنية الفيديو موجودة في العالم كله، وكان من ضمن شروطنا خلال التنسيق لمباراة السوبر هو ضرورة الاعتماد على الـVAR”.

وأضاف: “الجماهير لا تصدق تطبيق تقنية الفيديو في الدور الثاني من الدوري، رغم اتخاذنا خطوات بالفعل لتطبيقه في مصر، وسيصل اليوم الأحد مندوب الفيفا لتدريب الحكام على الـVAR لمدة 28 يوما لبدء التجارب الفنية”.

وأوضح: “اتخذنا خطوات فعلية لتطبيق الـVAR وسيتم العمل بالتقنية في الدور الثاني للدوري خلال شهر فبراير المقبل، وننتظر الحصول على موافقة من وزارة الشباب والرياضة، وستنتهي الأمور معها في غضون 48 ساعة”.

وانتقل فضل للحديث عن السوبر قائلا: “كان لدينا عرض من الإمارات ودولة عربية أخرى، وأشكر مجلس أبو ظبي الرياضي على تعاونهم، أنهينا التفاوض معهم وسنعلن التفاصيل التعاقدية يوم 15 يناير في مؤتمر صحفي”.

وأكمل: “ستقام المباراة على ستاد محمد بن زايد الذي تبلغ سعته 45 ألف متفرج، لكن سيصل الحضور إلى 37 ألف مشجع بعد الفواصل والنواحي الأمنية، وتقام يوم 20 فبراير بالساعة التاسعة، ويسبقها احتفالية وافتتاح للسوبر”.

وشدد: “سيدر السوبر المصري دخلا كبيرا للاتحاد المصري لكرة القدم”.

وأكمل: “اتخذنا قرارا منذ بداية الموسم بالتنسيق مع لجنة الحكام أن الحكام المصريين سيديرون المباريات المحلية باستثناء مواجهات الأهلي والزمالك، سنستعين خلالها بحكام أجانب ليس لعدم الثقة في المصريين، لكن لحساسية الوضع”.

وواصل: “التنسيق لمباراة السوبر تم بعيدا عن الأهلي والزمالك، ليس تقليلا منهما حيث نكن لهما كل الاحترام، لكن تلك المسابقة ملك للاتحاد المصري ويجب توافر الشفافية، وهناك فترة زمنية كافية لخوض المباراة يوم 20 فبراير”.

وأتم فضل قائلا: “سيقام السوبر يوم 20 فبراير وقمة الدوري في 24، وهذا أمر طبيعي يحدث في العالم كله، وحدثت في مناسبة سابقة منذ 12 عاما حين لعب الأهلي والزمالك مرتين متتاليتين بأسبوع، ويجب التأقلم على هذا الوضع”.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

إمام عاشور يجري اليوم جراحة خلع الكتف ويترقب مدة غيابه عن الأهلى والمنتخب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *