الرئيسية / الخليج / إيران.. الحرس الثوري يصف الاحتجاجات المطلبية بالمؤامرة
وثائق: تفاصيل مثيرة عن صراع أجهزة الأمن القومي الإيراني

إيران.. الحرس الثوري يصف الاحتجاجات المطلبية بالمؤامرة

[ad_1]

إيران.. الحرس الثوري يصف الاحتجاجات المطلبية بالمؤامرة

المصدر: دبي – العربية.نت

وصف نائب قائد الحرس الثوري الإيراني، علي فدوي، الأحد، الاحتجاجات التي عمت معظم أنحاء البلاد الأسبوع الماضي بالمؤامرة.

وقال فدوي، بحسب ما نقلت وكالة مهر للأنباء “أعمال الشغب كانت عبارة عن مؤامرة كبيرة تم احتواؤها خلال 48 ساعة”، مضيفاً “جميع الأعداء ضالعون بهذه المؤامرة وكانوا على يقين بأنها سوف تنجح”.

موضوع يهمك

?

أثار الشيخ اللبناني الموالي لحزب الله سامي خضرا، موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، وعاصفة…



 شيخ من حزب الله يثير عاصفة.. "إهانة" لمحتجات لبنان

شيخ من حزب الله يثير عاصفة.. “إهانة” لمحتجات لبنان

سوشيال ميديا

أميركا والإنترنت

إلى ذلك، اعتبر أن الأميركيين غاضبون من قطع الإنترنت في إيران لأنهم كانوا يديرون ما وصفه بـ “أعمال الشغب”، في إشارة إلى الاحتجاجات التي عمت البلاد رافضة قرار الحكومة الإيرانية رفع أسعار البنزين.

وفي نفس السياق، ألقى رئيس تكتل المستقلين في مجلس الشورى الإيراني، الأحد، باللوم على الولايات المتحدة، وما وصفه بالتدخلات الأميركية، في مسألة قطع الإنترنت خلال التظاهرات التي اندلعت الأسبوع الماضي. وقال غلام علي جعفر زاده، بحسب ما أفادت مواقع موالية لإيران، الأحد، إن التدخل الأميركي في إيران سبب قطع الإنترنت.

يذكر أن الإنترنت عاد تدريجياً، الخميس الماضي، إلى إيران، مع استمرار حجب مواقع التواصل. وفي هذا السياق، اعتبر أحمد خاتمي، عضو مجلس الخبراء، أن “المجلس قرر حجب جميع شبكات التواصل الاجتماعي الأجنبية في إيران لأن هذه التطبيقات، بحسب تعبيره، كانت تعلّم التدمير والفوضى” خلال الاحتجاجات الأخيرة.

وكانت احتجاجات عارمة انطلقت في معظم المحافظات الإيرانية، الجمعة، (15 نوفمبر)، واستمرت أكثر من 5 أيام، احتجاجاً على قرار الحكومة الإيرانية رفع أسعار البنزين. وأدت الاشتباكات بين الأمن والشرطة إلى مقتل العشرات، بحسب منظمة العفو الدولية، في حين أكدت المعارضة الإيرانية في الخارج مقتل أكثر من 300.

وقالت المعارضة الإيرانية في الخارج، ليل السبت، إن حصيلة قتلى الاحتجاجات تجاوزت 300 قتيل، وثقت أسماء 99 منهم. وأشارت إلى أن عدد جرحى الاحتجاجات تجاوز 4000 جريح، فيما زاد عدد المعتقلين عن عشرة آلاف شخص.

كلمات دالّة

#إيران,
#الحرس_الثوري

إعلانات

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *