الرئيسية / الخليج / انشقاق في صفوف الحوثي عقب إطلاق متهمين باستهداف صالح
انشقاق في صفوف الحوثي عقب إطلاق متهمين باستهداف صالح

انشقاق في صفوف الحوثي عقب إطلاق متهمين باستهداف صالح

[ad_1]

انشقاق في صفوف الحوثي عقب إطلاق متهمين باستهداف صالح

المصدر: العربية.نت – أوسان سالم

أعلن حزب المؤتمر الشعبي العام، المتحالف مع الحوثيين في صنعاء، الأحد، مقاطعته لكافة أعمال ما يسمى المجلس السياسي الأعلى الذي يجمعه بالحوثيين، والحكومة غير المعترف بها دولياً، ومجلسي النواب والشورى.

وجاء ذلك خلال اجتماع للجنة العامة للمؤتمر بالعاصمة صنعاء برئاسة صادق أمين أبو راس، بحسب ما نقله الموقع الإلكتروني للحزب، وذلك احتجاجاً على إطلاق الحوثيين للمتهمين في تفجير جامع دار الرئاسة، والذي استهدف الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح، وقيادات الدولة في 2011.

وعبرت اللجنة عن استنكارها الشديد “لعملية الإطلاق المفاجئة للمتهمين المنتسبين للتجمع اليمني للإصلاح بجريمة تفجير جامع دار الرئاسة”.

وأضافت اللجنة أن القضية “قضية إرهابية منظورة أمام القضاء والمتهمين فيها لا علاقة لهم بأسرى الحرب لا من قريب ولا من بعيد”.

موضوع يهمك

?

في مواجهة الشائعات التي تلاحق مسلسل “فالنتينو” والحديث المستمر عن العراقيل التي تواجه تصويره، والأحوال الصحية التي تواجه…



http://www.alarabiya.net/

شاهد.. أحدث ظهور لعادل إمام في تصوير مسلسله الجديد

ثقافة وفن

وتابعت: “إزاء ذلك أقر المؤتمر الشعبي العام مقاطعة أعمال ومخرجات المجلس السياسي ومجلس النواب ومجلس الوزراء ومجلس الشورى”.

وأفرج الحوثيون، مساء الخميس ضمن صفقة تبادل، عن 5 من المتهمين بالاشتراك في عملية تفجير جامع النهدين التي أسفرت عن إصابة الرئيس الراحل صالح ومقتل عدد من حراسته وأركان حكمه.

وكان الرئيس الراحل صالح أعلن عن إنهاء تحالفه مع الحوثيين وخاض معهم معارك عنيفة وسط العاصمة صنعاء انتهت بمقتله على أيدي ميليشيات الحوثي في ديسمبر/كانون الأول 2017.

كلمات دالّة

#صالح,
#الحوثيون,
#اليمن

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *