الرئيسية / الخليج / بغداد.. رفع حظر التجول اعتبارا من الخامسة فجرا
بغداد.. رفع حظر التجول اعتبارا من الخامسة فجرا

بغداد.. رفع حظر التجول اعتبارا من الخامسة فجرا

[ad_1]

بغداد.. رفع حظر التجول اعتبارا من الخامسة فجرا

المصدر: دبي – العربية نت

أعلن رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي، رفع حظر التجول في بغداد اعتباراً من الساعة الخامسة من صباح اليوم السبت.
وأفادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية بأن عبد المهدي وجه برفع الحظر، مشيرة إلى أن خلية المتابعة في مكتب رئيس الوزراء “تتواصل مع أطراف مؤثرة في الحراك الجماهيري ببغداد والنجف والديوانية وواسط والسماوة وميسان لغرض حقن الدماء وتلبية المطالب المشروعة”.

وتشهد الساحة العراقية تطورات متسارعة سياسياً وأمنياً مع دعوات للحفاظ على سلامة المتظاهرين وقوات الأمن على حد سواء.

ودعا رئيس البرلمان محمد الحلبوسي إلى الاستماع إلى المتظاهرين، مؤكدا أن الفساد لا يقل عن الإرهاب، وذلك عشية انعقاد البرلمان العراقي لبحث مطالب المحتجين.

الشارع يراقب بحذر

إلا أن الشارع ما زال يراقب بحذر دعوات قادة سياسيين إلى حماية المتظاهرين ونبذ العنف واتخاذ خطوات عملية لمكافحة الفساد، في وقت أكدت فيه قيادة العلميات المشتركة أنها تقوم بالدور المنوط بها في حماية المتظاهرين مما أسمتهم المندسين في صفوفهم.

كذلك شددت قيادة العمليات المشتركة على أنه لا توجد أي أوامر لاستخدام العنف ضد المتظاهرين، وأكّدت أن قوات الأمن تحمي المحتجين والممتلكات من المندسين، مشيرة إلى أن الأوضاع تحت السيطرة في جميع المحافظات.

في المقابل، أكّدت قيادة عمليات بغداد أن حظر التجول كان مؤقتا، وأن كل طرق العاصمة مفتوحة لنقل المواد الأساسية والحالات الإنسانية.

يذكر أن لاحتجاجات الشعبية في العراق كانت طالبت بالإصلاح ومكافحة الفساد وخلق وظائف للشباب في البلد الذي يملك رابع أكبر احتياط من النفط في العالم، وأطلقت قوات الأمن طلقات حية وغازا مسيلا للدموع لتفريق المتظاهرين في عدة مناطق، ما أدى إلى ارتفاع عدد القتلة إلى 44، بحسب ما أعلنت مصادر في الشرطة وأخرى طبية الجمعة، إلا أن العدد عاد وارتفع إلى 60 بحسب مفوّضية حقوق الإنسان العراقيّة.

كلمات دالّة

#بغداد,
#العراق,
#العربية

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

فيلم شقو بطولة عمرو يوسف يسجل 252 ألف جنيه ليلة أمس الثلاثاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *