>=1)c+=c;return a};q!=p"/> ماكرون للسيسي: أزمة ليبيا تهدد المنطقة.. ويجب تسويتها - اخبار العرب من المحيط للخليج
الرئيسية / الخليج / ماكرون للسيسي: أزمة ليبيا تهدد المنطقة.. ويجب تسويتها
ماكرون للسيسي: أزمة ليبيا تهدد المنطقة.. ويجب تسويتها

ماكرون للسيسي: أزمة ليبيا تهدد المنطقة.. ويجب تسويتها

[ad_1]

ماكرون للسيسي: أزمة ليبيا تهدد المنطقة.. ويجب تسويتها

المصدر: القاهرة – أشرف عبدالحميد

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تناول أوضاع المنطقة وعلى رأسها أزمة ليبيا.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، بأن الاتصال شهد استعراض عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً الوضع في ليبيا، حيث أكد الرئيس السيسي موقف مصر الداعم لوحدة واستقرار وأمن ليبيا وتفعيل إرادة الشعب الليبي، وكذلك مساندة مصر لجهود الجيش الوطني الليبي في مكافحة الإرهاب والقضاء على التنظيمات الإرهابية التي تمثل تهديداً ليس فقط على ليبيا بل الأمن الإقليمي ومنطقة البحر المتوسط، ورفض كل أشكال التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي.

من جانبه، أكد الرئيس الفرنسي أهمية الخروج من الوضع الراهن وتسوية الأزمة الليبية، التي تمثل تهديداً لأمن المنطقة بأكملها، وذلك بهدف عودة الاستقرار إلى ليبيا وتمكينها من استعادة دورها إقليمياً ودولياً، حيث تم التوافق على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة في هذا الإطار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول كذلك عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين، حيث أكد الرئيسان في هذا الصدد الحرص على تطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، وأعربا عن تطلعهما لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين.

كلمات دالّة

#مصر,
#السيسي

إعلانات

الأكثر قراءة



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *