الرئيسية / الخليج / فشل مفاوضات أميركا وتركيا حول «المنطقة الآمنة» في سوريا
فشل مفاوضات أميركا وتركيا حول «المنطقة الآمنة» في سوريا

فشل مفاوضات أميركا وتركيا حول «المنطقة الآمنة» في سوريا

[ad_1]

كشفت أنقرة عن فشل جولة المباحثات التي قام بها المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، على مدى 3 أيام في إحراز أي تقدم بخصوص الاتفاق على تفاصيل المنطقة الآمنة المقترحة شمال شرقي سوريا. وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن الاقتراحات الأميركية الجديدة المتعلقة بالمنطقة الآمنة لا تُرضي تركيا، متهماً الجانب الأميركي بالمماطلة.

وبينما رفضت مصادر في الخارجية الأميركية التعليق على زيارة جيفري لتركيا، قال المتحدث باسم الوزارة مايكل لافاللي، إن واشنطن كررت مراراً أن حوارها مستمر مع الحكومة التركية لمعالجة مخاوفها الأمنية المشروعة في شمال شرقي سوريا. وأضاف: «بالنسبة إلى قضية مدينة منبج تحديداً، سرّعنا جهودنا المشتركة ونواصل إحراز تقدم في خريطة الطريق التي تعكس تعاوننا المشترك في القضية».

على صعيد آخر، أُطلقت صواريخ يُعتقد أنها إسرائيلية، باتجاه تلة استراتيجية في جنوب سوريا، أمس، مستهدفةً «مواقع عسكرية». وأعلن «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن «صواريخ يُرجح أنها إسرائيلية» استهدفت مناطق قريبة من مرتفعات الجولان، بينها «تل الحارة في محافظة درعا ومنطقتا نبع الصخر وتل الأحمر في محافظة القنيطرة».

…المزيد

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

“هناك حاجة إلى إصلاح مجلس الأمن”.. السعودية تصدر بيانا حول الفيتو الأمريكي بشأن غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *