الرئيسية / الخليج / بغداد تدين اقتحام سفارة البحرين… وتعتقل العشرات
بغداد تدين اقتحام سفارة البحرين... وتعتقل العشرات

بغداد تدين اقتحام سفارة البحرين… وتعتقل العشرات

[ad_1]

سارعت المنامة وبغداد إلى احتواء تداعيات اعتداء متظاهرين على سفارة البحرين في العاصمة العراقية، مساء أول من أمس. فبعد أن سارعت وزارة الخارجية العراقية للإعراب عن «أسفها» على الحادث، أجرى وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، أمس، اتصالاً بنظيره البحريني، معرباً عن «إدانته» لعملية الاقتحام.

وأجرى العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس العراقي برهم صالح، حيث أعرب عن تقديره لموقف الحكومة العراقية من الاعتداء، وما اتخذته من إجراءات لأجل توفير الحماية اللازمة.

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أعرب بدوره عن أسفه على ما حصل، وقال في بيان صدر منتصف ليل الخميس إن «الحكومة تعرب عن أسفها الشديد على قيام عدد من المتظاهرين بالتجاوز على مبنى سفارة مملكة البحرين الشقيقة، والقيام بأعمال تخريبية مخالفة للقانون وسلطة الدولة وحصانة البعثات الدبلوماسية».

وأحرق نحو مائتي متظاهر، مساء أول من أمس، العلم الإسرائيلي أمام سفارة البحرين في بغداد، محتجّين على ورشة المنامة التي حضرها إسرائيليون لمناقشة الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط.

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، اعتقال «54 شخصاً من الذين اعتدوا على السفارة» التي ضربت القوات الأمنية العراقية، أمس، طوقاً أمنياً مشدداً في محيطها.

وقوبل الاعتداء باستنكار مجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي. كما أدانته بشدة دولة الإمارات العربية المتحدة.

…المزيد

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

القبض على لصوص الهواتف المحمولة والحقائب فى القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *