الرئيسية / رياضه / عمدة مدريد: المدينة تعافت.. نتمنى استضافة البطولة المجمعة لنهائيات أبطال أوروبا 09 يونيو 2020 08:14 م
سانتياجو بيرنابيو

عمدة مدريد: المدينة تعافت.. نتمنى استضافة البطولة المجمعة لنهائيات أبطال أوروبا 09 يونيو 2020 08:14 م

[ad_1]

كشف خوسيه لويس مارتينيز ألميدا عمدة العاصمة الإسبانية مارتينيز عن رغبته في استضافة مدينته للبطولة المجمعة التي تشهد الفعاليات النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويأمل مارتينيز ألميدا في استضافة هذه البطولة لتأكيد قدرة مدريد على استضافة أي حدث كبير وذلك بعد اجتيازها محنة وباء كورونا.

وقال عمدة مدريد اليوم الثلاثاء : “مدريد قادرة على استضافة أي حدث كبير. إنه أمر صعب لوجود أكثر من مدينة ترغب في استضافة هذه البطولة المجمعة. لكننا سنكون في غاية السعادة إذا حصلنا على حق استضافتها ، في ظروف صحية بشكل طبيعي”.

وأوضح أن المدينة “تعافت” من وباء كورونا بعدما كانت بؤرة كبيرة لتفشي الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد في إسبانيا.

وشهدت مدريد وفاة نحو 8700 شخصا بسبب مرض “كوفيد 19” الناتج عن الإصابة بهذا الفيروس وهو ما يمثل نحو ثلث عدد الوفيات التي شهدتها إسبانيا حتى قبل اليوم الثلاثاء نتيجة هذا المرض والذي بلغ 27 ألف و136 شخصا.

وقال مارتينيز ألميدا : “مررنا بوضع مأسوي” مشيرا إلى أن الهدف من استضافة هذه البطولة هو التأكيد على قدرة المدينة على “التعافي في وقت قصير للغاية”.

وكان مقررا أن تستضيف مدينة اسطنبول التركية نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في 30 مايو الماضي ولكن فعاليات هذا الموسم توقفت منذ مارس بسبب أزمة وباء كورونا.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) سيمنح قريبا حق استضافة النهائي إلى مدينة أخرى وأن المباريات المتبقية من البطولة ستقام كلها في مكان واحد بحثي تقام جميع المباريات بداية من دور الثمانية للبطولة في غضون عشرة أيام خلال أغسطس المقبل.

وتبدو ألمانيا والبرتغال أبرز الأماكن المقترحة لاستضافة هذه البطولة المجمعة. وتجتمع اللجنة التنفيذية لليويفا في 17 يونيو الحالي.

 

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

إمام عاشور يجري اليوم جراحة خلع الكتف ويترقب مدة غيابه عن الأهلى والمنتخب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *