الرئيسية / رياضه / وزير الرياضة الإيطالي يخفف قواعد مكافحة كورونا خلال تدريبات الفرق 16 مايو 2020 12:35 م
اجتماع طارىء في 13 مايو لتحديد مصير الدوري الإيطالي

وزير الرياضة الإيطالي يخفف قواعد مكافحة كورونا خلال تدريبات الفرق 16 مايو 2020 12:35 م

[ad_1]

يبدو أن فينشينزو سبادافورا وزير الرياضة الإيطالي سيقوم بتلبية جزئية للطلبات التي تبدو متناقضة لأندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لتخفيف البروتوكول الصحي الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، أثناء تدريبات الفريق التي ستنطلق الأسبوع الجاري.

وتعامل سبادافورا في ساعة متاخرة ليلة أمس الجمعة مع شكاوي الأندية بشأن الاضطرار إلى خوض التدريبات لمدة اسبوعين في عزل، وحقيقة أن أطباء الفريق يمكن أن يتحملوا المسؤولية القانونية للعدوى المحتملة، وهو ما قد يؤدي إلى دخول مجموعة اللاعبين والعاملين ككل في حجر صحي لمدة 14 يوما.

وقال الوزير لشبكة “ريتي 4″ الخاصة :”يمكن استئناف تدريبات الكرة يوم الاثنين، ولكل الفرق الرياضية الأخرى.وهذا سيتم وفق بروتوكول لم نتقدم به لا أنا ولا اللجنة العملية التابعة للحكومة ولكن، قبل شهر، تقدم لي به الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والرابطة”.

وقال سبادافورا إنه يرغب في السماح للاعبين والعاملين بالعودة للمنزل بعد التدريبات، ولكن ينبغي مراعاة التباعد أثناء التدريبات.

ويمكن أيضا إعادة تقييم القواعد الموضوعة لدخول حجر صحي شامل في حال وجود حالة مصابة، إذا استمرت مستويات العدوى في البلاد في الانخفاض، وهو ما قد يسمح بإعادة استئناف الدوري يوم 13 يونيو وهو الموعد الذي اقترحته الرابطة.

وهناك تقارير تفيد بأن الوكالة المحلية المسؤولة عن حوادث العمل، خففت من المبادئ التوجيهية التي تؤثر على المسؤولية الطبية لأطباء الفريق في حالة العدوى بفيروس كورونا.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلى يواجه الشمس فى نهائى كأس مصر لسيدات اليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *