الرئيسية / رياضه / تقرير.. ساعدت صلاح وهالاند.. هل تزيد أزمة كورونا من شعبية اليوجا؟ 01 مايو 2020 07:57 م
محمد صلاح

تقرير.. ساعدت صلاح وهالاند.. هل تزيد أزمة كورونا من شعبية اليوجا؟ 01 مايو 2020 07:57 م

[ad_1]

لم يبد النرويجي الصاعد إيرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند انزعاجًا من تقليد لاعبي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي طريقة احتفاله، عقب إقصائهم فريقه الألماني من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، بل شكرهم على لفت انتباه العالم لطريقة التأمل الشهيرة في طقوس اليوجا.

وسجل هالاند هدفي فوز فريقه على ممثل العاصمة الفرنسية في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، مقابل هدف للضيوف، بينما فاز باريس سان جيرمان إيابًا بثنائية نظيفة، قبل توقف منافسات كرة القدم، بسبب تفشي فيروس كورونا.

واحتفل هالاند بهدفيه مسترخيًا على طريقة اليوجا، قبل أن يرد لاعبو الفريق الفرنسي بالسخرية منه في مواجهة الإياب، حيث احتفل نيمار بالتسجيل في شباك دورتموند بالطريقة ذاتها، قبل أن يقلد العديد من لاعبي الفريق ذلك الاحتفال بشكل جماعي عقب الفوز.

البرازيلي ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان صرح في وقت سابق بأن تقليد طريقة هالاند كانت فكرة مواطنه نيمار، بعدما انتشرت تغريدة للاعب النرويجي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” حملت صورة باريس ومعها عبارة “مدينتي.. وليست مدينتك” رغم التأكيد في وقت لاحق على أن تلك الصورة كانت مزيفة.

هالاند قال في حوار مع شبكة ESPN تعليقًا على تقليد نجوم باريس سان جيرمان طريقة احتفاله: “ساعدوني كثيرًا لجذب انتباه العالم لطريقة التأمل، وإظهار مدى أهميته، أنا ممتن للغاية لهم.”

احتفالات اليوجا اشتهر بها المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي في الموسم الماضي، حيث استخدمها بعد هدف تاريخي سجله في شباك فريق تشيلسي، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

كثيرون اعتبروا طريقة صلاح في الاحتفال ردًا على تجاوزات عنصرية وجهتها جماهير تشيلسي إلى النجم المصري قبل أيام من المواجهة، وبدا اللاعب وكأنه استخدم ممارسات اليوجا لتجاوز الضغوط التي عانى منها خلال تلك الفترة.

وتأكد لجوء صلاح لليوجا بعدما احتفل بطريقة مختلفة من ممارساتها، عقب وصوله لشباك فريق هادرسفيلد تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز أيضًا، وقال النجم المصري في تصريحات إعلامية إنه يمارس اليوجا بانتظام.

العديد من نجوم كرة القدم لجأوا إلى اليوجا من أجل استقرارهم النفسي، كان أبرزهم الإيطالي أنتونيو كونتي المدير الفني لفريق إنترناسيونالي الإيطالي، والذي نال انتقادات بسبب انفعالاته المبالغ بها خلال احتفالاته بأهداف فريقه السابق تشيلسي الإنجليزي، فلجأ لليوجا ليكون أكثر هدوءًا خلال المباريات.

كما كشف الفرنسي باتريس إيفرا نجم مانشستر يونايتد السابق أن الويلزي ريان جيجز زميله في النادي الإنجليزي قبل سنوات كان ممارسًا بانتظام لليوجا، وكثير الحديث عن فوائدها ومميزاتها، ويعد جيجز أكثر لاعبي بريميرليج على صعيد مسيرته التي امتدت لما يقرب من ربع قرن.

أزمة انتشار فيروس كورونا دفعت العديد من لاعبي كرة القدم للجوء إلى اليوجا للتخلص من ضغوطات المرحلة، واستعرض حساب فريق ليفربول الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو لأول تدريب جماعي أداه لاعبو ليفربول في منازلهم، وأدى خلاله جميع اللاعبين ممارسات اليوجا.

قد تصبح ممارسات اليوجا ملجأ العديد من نجوم الرياضة خلال الفترة المقبلة، أملًا في رفع الضغط عن كاهلهم، وسط أزمة أكدت دراسة لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين أنها نالت نفسيًا من العديد منهم.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلي يفحص أمامية عمر كمال عبد الواحد استعداداً لمواجهة الطلائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *