الرئيسية / رياضه / مدفع رمضان (5).. الرأس الذهبية 28 أبريل 2020 05:59 م
سمير كمونة

مدفع رمضان (5).. الرأس الذهبية 28 أبريل 2020 05:59 م

[ad_1]

يرتبط لاعبو كرة القدم ارتباطا وثيقا بأرقام قمصانهم وغالبا ما يقع اختيارهم على أرقام خاصة لارتدائها، إلى أن صارت علامة مميزة على تاريخ حافل للعديد من الرموز مع الساحرة المستديرة، دفع الجماهير للتعلق بالأرقام التي تتزين تحت أسمائهم خلف قمصانهم.

ومثلما تسمح لنا الأرقام أحيانا بالتعرف على تشكيل الفرق في المباريات أو اللاعبين في الملعب، “يلا كورة” يقدم سلسلة “مدفع رمضان” طوال أيام الشهر الكريم قبل دقائق من الإفطار، بـ30 حلقة يومية لـ30 قميصا مختلفا خلّده أبرز نجوم الكرة المصرية.

وبالحديث عن الرقم (5) في خامس حلقات شهر رمضان، لن نجد أفضل من واحد من أفضل المدافعين في الكرة المصرية، سمير كمونة الذي اشتهر بالتسديد القوي وإجادته اللعب بالرأس بالإضافة لتميزه في خط الدفاع مع المنتخب والنادي الأهلي.

كمونة لعب في صفوف المارد الأحمر على فترتين، الأولى كانت من 1996 وحتى 1998، والثانية من 2000 وحتى 2003، تخللها فترة احتراف قصيرة في نادي كايزر سلاوترن الألماني وبورصا سبور التركي.

أفضل لحظة عاشها كمونة مع الأهلي عندما حسم بطولة كأس النخبة العربية للقلعة الحمراء في عام 1997، حيث كان لا بديل أمام الأهلي عن الفوز على الرجاء البيضاوي المغربي ليعود باللقب من المغرب، حيث كان التعادل الذي سيطر على لقاء الأهلي والرجاء حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، يمنح الكأس لفريق أولمبيك خريبكة المغربي.

حصل الأهلي على ركلة حرة في منتصف الملعب قبل دقيقة من صافرة النهاية، نفذها محمود أبو الدهب لتذهب الكرة عالية داخل منطقة الجزاء للفريق المغربي، قفز المدافع المتقدم سمير كمونة فوق الجميع ليحولها برأسه الذهبية داخل الشباك، ليسجل هدفاً قاتلاً يحسم به البطولة قبل أن يُضيف هادي خشبة الهدف الثاني في الوقت الضائع عن طريق ركلة جزاء.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

سعد سمير يؤدي مناسك العمرة قبل الاستعداد للموسم الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *