الرئيسية / الخليج / هل هي مناعة جماعية.. أجسام مضادة لكورونا ببؤرة فرنسية
هل هي مناعة جماعية.. أجسام مضادة لكورونا ببؤرة فرنسية

هل هي مناعة جماعية.. أجسام مضادة لكورونا ببؤرة فرنسية

[ad_1]

هل هي مناعة جماعية.. أجسام مضادة لكورونا ببؤرة فرنسية

المصدر: دبي – العربية.نت

أظهرت دراسة وبائية في مدرسة ثانوية في كريبي-أن-فالوا في مقاطعة واز (شمال) إحدى بؤر انتشار مرض كوفيد-19 في فرنسا أن 26% من المدرسين والتلاميذ وعائلاتهم أصيبوا بالفيروس ويحملون أجساما مضادة له. إلا أن الباحثين في معهد باستور القيمين على الدراسة اعتبروا أن المستوى غير كاف بتاتا لتبرير أي تخفيف في إجراءات الحجر.

كريبي-أن-فالوا (فرانس برس)كريبي-أن-فالوا (فرانس برس)

وفي التفاصيل، أصيب 41% من تلاميذ المدرسة الثانوية هذه والمدرسين والعاملين فيها خلال انتشار كبير للفيروس في شباط/فبراير وآذار/مارس، على ما جاء في الدراسة التي نشرت نتائجها الخميس وأجريت بواسطة فحوص لرصد وجود أجسام مضادة.

كريبي-أن-فالوا (فرانس برس)كريبي-أن-فالوا (فرانس برس)

إلا أن 11% من أفراد عائلات التلاميذ (الوالدان والأشقاء والشقيقات) فقط يحملون أجساما مضادة لفيروس كورونا المستجد. وهذه النسبة بعيدة عن 60 و70% المتوخاة في صفوف السكان للوصول إلى مناعة جماعية كافية لوقف الوباء، هذا إذا ما اعتبر أنها تحمي فعلا من الفيروس، وأن هذه المناعة ستستمر لأشهر عدة على الأقل.

كريبي-أن-فالوا (فرانس برس)كريبي-أن-فالوا (فرانس برس)

وتشير نتائج هذه الدراسة إلى أن المناعة الجماعية لن تحصل سريعا. ولكن البروفيسور أرنو فونتانيه المعد الرئيسي للدراسة والمسؤول عن وحدة علم الأوبئة والأمراض الناشئة في معهد باستور في باريس أشار إلى الآثار الإيجابية للعزل المنزلي على تباطؤ الوباء، إذ إن العطلة المدرسية في شباط/فبراير وإجراءات العزل في هذه المقاطعة المعتمدة منذ الأول من آذار/مارس “ساهمت في خفض كبير لانتقال الفيروس في الأسابيع التالية”.

فرنسا - فرانس برسفرنسا – فرانس برس

وأجريت الدراسة بين 30 آذار/مارس والثالث من نيسان/أبريل في مدرسة ثانوية مرتبطة بإحدى أولى بؤر الإصابات في فرنسا. وسمحت بفحص 661 شخصا في المدرسة فضلا عن أهل التلاميذ وأشقائهم وشقيقاتهم. وقد ثبت إصابة 171 منهم (25,9%) بالفيروس بعد فحص لمصل الدم. وتبين أن 17% على الأقل من المصابين لم تظهر عليهم أعراض المرض.


كلمات دالّة

#فرنسا,

#كورونا

إعلانات

الأكثر قراءة



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *