الرئيسية / رياضه / خبير ياباني بالأمراض المعدية يشكك في إقامة الأولمبياد العام المقبل 20 أبريل 2020 03:29 م
طوكيو 2020

خبير ياباني بالأمراض المعدية يشكك في إقامة الأولمبياد العام المقبل 20 أبريل 2020 03:29 م

[ad_1]

أعرب كينتارو إيواتا أستاذ طب الأمراض المعدية بجامعة كوبي اليابانية اليوم الإثنين، عن شكوكه بشأن إقامة دورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو صيف العام المقبل بعد تأجيلها بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو قررا تأجيل هذه النسخة من الألعاب الأولمبية من صيف العام الحالي إلى العام المقبل.

وقال إيواتا الخبير بطب الأمراض المعدية ، في مؤتمر عبر الهاتف “تيلي كونفرنس” مع نادي المراسلين الأجانب باليابان : “لأكون صادقا معكم ، لا أعتقدعلى الأرجح أن الأولمبياد سيقام في العام المقبل”.

وأوضح إيواتا باللغة الإنجليزية : “إقامة الأولمبياد تحتاج توافر شرطين ؛ الأول هو احتواء فيروس كوفيد-19 في اليابان ، والثاني هو السيطرة على هذا الوباء في كل مكان بالعالم” .

وقال إيواتا : “قد تستطيع اليابان السيطرة على هذا المرض بحلول الصيف المقبل… ولكنني لا أعتقد أن هذا سيحدث في كل مكان بالعالم. وفي هذا الشأن ، ينتابني تشاؤم شديد بشأن إمكانية إقامة الأولمبياد في صيف العام المقبل إلا في حال إقامة الأولمبياد بنظام مختلف تماما مثل إقامته بدون جماهير أو بمشاركة محدودة للغاية”.

وأضاف البروفيسور إيواتا : “يتعين عليك في الأولمبياد ان تدعو وتستقبل العديد من الرياضيين من أماكن عديدة وهو ما لا يتماشى مع طبيعة العدوى بفيروس كورونا المستجد الذي سبب الوباء”.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلي يفحص أمامية عمر كمال عبد الواحد استعداداً لمواجهة الطلائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *