أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج / السودان: إلغاء الإعدام ضد عقار و عرمان
السودان: إلغاء الإعدام ضد عقار و عرمان

السودان: إلغاء الإعدام ضد عقار و عرمان

[ad_1]

أصدر المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، أمس، مرسوماً بإسقاط أحكام الإعدام الصادرة بحق رئيس «الحركة الشعبية لتحرير السودان» مالك عقار، ونائبه ياسر عرمان، فيما أفرجت سلطات الأمن عن بكري حسن صالح، النائب الأول للرئيس المعزول عمر البشير، و3 من قادة النظام السابق، كان قد أُلقي القبض عليهم بعد اتهامهم بالمشاركة في محاولة انقلابية فاشلة، الشهر الماضي. وقال المتحدث باسم المجلس العسكري، الطاهر أبو هاجا، لـ«الشرق الأوسط» إن العفو وإسقاط عقوبة الإعدام الصادرة ضد عقار وعرمان «يجيء تمهيداً لتحقيق السلام».

وكانت محكمة قد أصدرت في مارس (آذار) 2014 حكماً بالإعدام ضد عدد من قادة الحركات المسلحة التي قاومت نظام البشير عقب اندلاع التمرد مجدداً في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق في سبتمبر (أيلول) 2011.

كما أفرج المجلس العسكري عن كل من الأمين العام للحركة الإسلامية، الزبير أحمد حسن، ومدير شركة الاتصالات السودانية، طارق حمزة، فيما أبقى رهن الاعتقال رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق هاشم عبد المطلب، وقائد المنطقة العسكرية المركزية، اللواء بحر أحمد، واللواء نصر الدين عبد الفتاح، وقائد قوات «الدفاع الشعبي» اللواء عبد العظيم محمد الأمين، وآخرين.

…المزيد

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *