أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج / الصحة السعودية: تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا
الصحة السعودية: تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا

الصحة السعودية: تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا

[ad_1]

الصحة السعودية: تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا

المصدر: دبي – العربية.نت

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد19).

وقالت وزارة الصحة اليوم إن الحالة الأولى هي لمواطن مخالط لحالة سابقة في محافظة القطيف، وهو معزول في المستشفى في محافظة القطيف.

وأضافت الوزارة أن الحالتين الثانية والثالثة هما لسيدتين من الجنسية البحرينية قادمتين من العراق في طريقهما إلى البحرين، تم عزلهما في المستشفى في محافظة القطيف.

وذكرت أن الحالة الرابعة هي لمقيم أميركي عائد من السفر، ومر على الفلبين وإيطاليا قبل وصوله إلى المملكة، وتم نقله إلى مستشفى معد للعزل بمدينة الرياض.

وقالت السعودية في ساعة متأخرة من مساء الأحد إنها علقت سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا من وإلى تسع دول للسيطرة والحد من انتشار فيروس كورونا.

وهذه الدول التسع هي دولة الإمارات والكويت والبحرين ولبنان وسوريا وكوريا الجنوبية ومصر وإيطاليا والعراق.

وكانت الوزارة قد أفادت، الأحد، بتسجيل 4 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا، وذلك بعد ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة ثلاث مواطنات ومواطن بالمرض.

وأوضحت وزارة الصحة وقتها أن ثلاث حالات من الحالات الأربع نتجت عن مخالطة لحالات معلنة سابقاً كانت قادمة من إيران. أما الحالة الرابعة فهي لسعودي قادم من إيران عبر الإمارات ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران.

وتطمئن الوزارة بأن المصابين معزولون حالياً وجارٍ التعامل معهم وتقديم الخدمة الصحية لهم وفق الإجراءات الصحية المعتمدة، علماً أن جميع الحالات هم من سكان محافظة القطيف.

وأهابت وزارة الصحة بكل من كان في مناطق موبوءة بالتواصل فورا مع مركز “تواصل الصحة 937 “للحصول على النصائح التي تحميه وتحمي أسرته والمجتمع.

موضوع يهمك

?

على الرغم من مرور مدة لا بأس بها على انتهاء قضية الشباب المخطوفين في السعودية منذ سنوات طويلة بعودتهم إلى عائلاتهم، إلا…


حل لغز الخطف بعد أعوام بالقطيف.. خبايا تكشف لأول مرة

حل لغز الخطف بعد أعوام بالقطيف.. خبايا تكشف لأول مرة


السعودية

كما أهابت بالتواصل مع المركز في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس، مشددة على “أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات”.

وكان مصدر سعودي مسؤول قد ندد الخميس بسلوك إيران لقيامها بإدخال سعوديين إلى أراضيها دون ختم جوازاتهم، داعياً جميع المواطنين الذين عادوا من إيران خلال الأسابيع الماضية للإفصاح عن ذلك.

وحث المصدر المسؤول “جميع المواطنين السعوديين الذين زاروا إيران وعادوا خلال الأسابيع الماضية، إلى الإفصاح عن ذلك فوراً، والتواصل مع وزارة الصحة عن طريق الرقم المجاني 937 المخصص للبلاغات الخاصة لإرشادهم إلى الإجراءات الواجب اتخاذها”.

كما حث المواطنين الذين يزورون إيران حالياً على الإفصاح عن ذلك فور وصولهم للسعودية. وأكد أنه سيتم استثناء هؤلاء المواطنين من تطبيق أحكام نظام وثائق السفر ولائحته التنفيذية في حال بادروا إلى ذلك في مدة أقصاها 48 ساعة من ساعة إصدار هذا البيان.


إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *