الرئيسية / رياضه / تقرير.. سُئل الأهلي عن "جحيم رادس" فأجاب بـ "الحكايات" 29 فبراير 2020 12:37 م
رادس

تقرير.. سُئل الأهلي عن "جحيم رادس" فأجاب بـ "الحكايات" 29 فبراير 2020 12:37 م

[ad_1]

“اسألوا الأهلي والوداد عن جحيم رادس” تصريح أراد به إيهاب المباركي ظهير فريق الترجي التونسي إظهار ثقته الكبيرة في زملائه وفي أجواء ملعب مباراة العودة، بعد الخسارة ذهابًا أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ألمح المباركي بتصريحه إلى تتويج الترجي بلقبي النسختين الأخيرتين لدوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي والوداد في إياب الدور النهائي، حيث احتضن ستاد رادس المواجهتين اللتين ذهدتا أجواءً ساخنة للغاية، أدت إلى عدم اكتمال مواجهة الوداد في المشهد الأخير للنسخة الماضية.

لكن يبدو أن المباركي لم يكن موفقًا في استخدام اسم “الأهلي” بتصريحه عقب مواجهة القاهرة، حيث يتمتع الفريق المصري بذكريات سعيدة للغاية في ملعب رادس بوجه عام، وأمام الترجي على وجه التحديد.

وتُوج الأهلي بلقبين من ألقابه الأربعة الأخيرة في المسابقة التي يتصدر سجلها الشرفي التاريخ بثمانية ألقاب في ستاد رادس، بعدما هزم الصفاقسي بهدف نظيف عام 2006 بعد التعادل بهدف لكل فريق في القاهرة، قبل أن يتغلب على الترجي بهدفين مقابل هدف، بالتعادل في ستاد برج العرب بالأسكندرية بهدف لكل فريق أيضًا.

خسر الأهلي إياب نهائي نسخة 2018 بثلاثية نظيفة أمام الترجي، بعدما فاز بثلاثة أهداف مقابل هدف ذهابًا، لكن تلك الخسارة لم تمح ذكريات الأهلي السعيدة في الملعب الشهير بالأراضي التونسية، والذي أصبح فأل الخير للجماهير الأهلاوية التي استخدمت شعارًا أصبح تاريخيًا يقول “في رادس لنا حكايات”.

حكايات الأهلي في رادس لم تتوقف عند المواجهات النهائية فقط، حيث فاز الفريق المصري في أربع مباريات متتالية أمام الترجي في رادس، قبل الخسارة الأخيرة في نهائي 2018 مما جعله صاحب الأفضلية “النفسية” أمام الترجي في كثير من المواجهات، وأغلبها كانت حاسمة في مشوار الفريقين بدوري أبطال أفريقيا.

بعد نهائي عام 2012 التقى الأهلي والترجي في دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2015، وبعد فوز في الأراضي المصرية بثلاثية نظيفة، فاز الأهلي في رادس بهدف سجله جون أنتوي، ليتصدر المجموعة، ويتذيلها الترجي في ذلك الوقت، خلف النجم الساحلي وستاد مالي.

في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017 عاد الترجي بتعادل ثمين مع الأهلي بهدفين لمثلهما ذهابًا، وهو ما جعل فرصه كبيرة لتجاوز مواجهة الإياب، خاصة بعدما أنهى الشوط الأول في رادس بهدف سجله طه ياسين الخنيسي من ركلة جزاء، إلا أن الأهلي رد بهدفين لعلي معلول وجونيور أجايي، ليقتنص فوزًا جديدًا من قلب رادس أهله للدور نصف النهائي.

التقى الفريقان مجددًا في دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا 2018 ونجح الترجي في العودة من الأراضي المصرية بتعادل سلبي، إلا أن الأهلي رد في رادس بالفوز بهدف نظيف سجله وليد أزارو.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

كولر يتمسك بتدعيم دفاع الأهلى فى الميركاتو الصيفى.. اقرأ التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *