الرئيسية / الخليج / تركيا تهدد بالانتقام من روسيا في حلقة "توك شو"
تركيا تهدد بالانتقام من روسيا في حلقة "توك شو"

تركيا تهدد بالانتقام من روسيا في حلقة "توك شو"

[ad_1]

تركيا تهدد بالانتقام من روسيا في حلقة “توك شو”

المصدر: العربية.نت

ذكر مسعود حكي كاشين، أحد مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في حديثه خلال لقاء تلفزيوني، أنه يمكن استئصال روسيا من داخل سوريا حيث يتواجد 25 مليون مسلم.

وفيما لا يمكن تأويله بأنها مجرد زلة لسان أو تهديد إعلامي، أضاف كاشين، عضو التدريس بأحد الجامعات التركية، أن تركيا “قاتلت روسيا 16 مرة في الماضي، وسنقاتلهم مرة أخرى لكن الانتقام هذه المرة سيكون رهيبا للغاية”.

ونشرت صحيفة “أحوال” التركية تصريحات كاشين نقلا عن أحد حلقات برامج التوك شو في قناة “Canli” والتي شارك فيه عدد ممن الخبراء والمتخصصين السياسيين الموالين للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

الأمم المتحدة تحذر

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أكد، الخميس، أن الغارات الجوية التي جرت في المنطقة الواقعة بين البارة وبليون شمال سوريا، أسفرت عن مقتل 34 جندياً تركياً على الأقل، وسط معلومات عن سقوط قتلى آخرين، ما دفع الرئيس التركي لترؤس اجتماع أمني طارئ بشأن تطورات إدلب بحضور مسؤولين رفيعين.

http://www.alarabiya.net/

وأوضحت مصادر ميدانية أن عشرات الجنود الأتراك قتلوا في غارة استهدفت رتلاً عسكرياً في منطقة بليون قرب مدينة إحسم في ريف إدلب، الخميس.

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك حذر، الجمعة، من أنّ خطر التصعيد يزداد كلّ ساعة في شمال غربي سوريا إذا لم يتمّ اتّخاذ إجراءات عاجلة، وذلك بعد مقتل ما لا يقلّ عن 29 جندياً تركياً، الخميس، في غارات على إدلب نسبتها أنقرة إلى النظام السوري.


كلمات دالّة

#سوريا,

#روسيا,

#تركيا

إعلانات

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“هناك حاجة إلى إصلاح مجلس الأمن”.. السعودية تصدر بيانا حول الفيتو الأمريكي بشأن غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *