الرئيسية / التيكنولوجيا / رفع الحجب عن 16 تطبيق في السعودية .. قريباً( تحديث: وزير الاتصالات يؤكد الخبر)
رفع الحجب عن 16 تطبيق في السعودية .. قريباً( تحديث: وزير الاتصالات يؤكد الخبر)

رفع الحجب عن 16 تطبيق في السعودية .. قريباً( تحديث: وزير الاتصالات يؤكد الخبر)

[ad_1]


خلال مقابلة قام بها الإعلامي عادل أبوحميد مع وزير الاتصالات في السعودية عبدالله السواحة، ونقلتها صحيفة سبق، ذكر بأن هناك إجراءات جديدة تخص التطبيقات والهواتف الذكية وستكون هذه الإجراءات إيجابيات كبيرة وستسعد الجميع.

وبحكم أن التلميح الذي ذكره الوزير يخص التطبيقات فأنه ومن خلال معلومات وصلتنا من بعض المصادر الموثوقة بنا فإن الإجراءات الجديدة ستتركز في فك الحجب عن العديد من التطبيقات التي وصل عددها كما وصلنا لقرابة 16 تطبيق في المملكة العربية السعودية. من بين هذه التطبيقات المحجوبه هي تطبيقات المحادثة الصوتية والمرئيه مثل تطبيق الواتساب. وبما أن الوزير لمّح لهذه الإجراءات فإننا لا نستبعد بأن تكون عملية فك الحجب في وقت قريب جدا.

آلية رفع الحجب ما تزال غير معروفة، فهي إما ستكون بالاتفاق مع شركات الاتصالات، أو ضمن باقات مدفوعه، أو قد يكون رفع الحجب كُلّي تماما ومن تدون تدخّل شركات الاتصالات.

يذكر أن هناك العديد من التطبيقات التي توفر الاتصال الصوتي والمرئي لاتعمل داخل الممكلة العربية السعودية بحجّة أن هذه التطبيقات لم تلتزم ببعض المتطلبات التي تفرضها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

تحديث: أعلن وزير الاتصالات عبدالله السواحة قبل ساعه عن فك الحجب عن العديد من التطبيقات التي توفر المكالمات، التفاصيل ستكون بوقت لاحق من هيئة الاتصالات.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

يمكنه استعادة البصر.. إيلون ماسك يكشف عن مشروع Neuralink الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *