الرئيسية / رياضه / جمعة: نظام تصفيات المونديال "فاشل".. ولا يمكن ربط مصير منتخب بمباراة واحدة 21 يناير 2020 06:15 م
وائل جمعة

جمعة: نظام تصفيات المونديال "فاشل".. ولا يمكن ربط مصير منتخب بمباراة واحدة 21 يناير 2020 06:15 م

[ad_1]

أبدى وائل جمعة لاعب منتخب مصر السابق، استياءه من نظام التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، مطالبًا بضرورة تعديله مستقبلًا.

وأشار جمعة في تصريحات عبر قناة بي إن سبورتس، إلى أن النظام المعتمد حاليًا قد يهدر مجهود أي منتخب تألق على مدار عامين، عن طريق الخروج في مواجهتي الدور الختامي.

وقال جمعة: “نظام التصفيات يذكرني بالنقطة الأكثر سوادًا في تاريخ الجيل الذهبي لمنتخب مصر، هذا النظام فاشل جدًا ومن الممكن أن يُضيع مجهود كل المباريات التي لُعبت في دور المجموعات”.

وأكمل: “من الوارد أن يكون اللاعبين ليسوا في يومهم كما حدث مع مصر أمام غانا، بعد أن تصدرنا مجموعتنا وبأداء رائع لم نشارك في المونديال بسبب مباراة واحدة”.

وأضاف: “لا يمكن أن نربط مصير منتخب تألق لمدة عامين هما عمر الأدوار الأولى في التصفيات بمباراة واحدة أو إثنين يقاما خلال أسبوع واحد”.

واختتم: “طيلة التصفيات يكون الفريق هو الأفضل في مجموعته ولكن مجهوده يهدر خلال إسبوع أو إثنين فقط بسبب هذا النظام، يجب الرجوع لنظام تصفيات 2018 بتأهل خمسة متصدرين فقط مباشرة إلى كأس العالم”.

قرعة التصفيات سيتم خلالها تقسيم 40 منتخبًا إلى 10 مجموعات بواقع أربعة منتخبات لكل مجموعة، ليتأهل المتصدر فقط إلى الدور الختامي من التصفيات.

وسيقام الدور الختامي بنظام مباراتي الذهاب والعودة بعد إجراء قرعة لتحديد أطراف المواجهات الخمس، والتي سيتأهل المنتصرون منهم إلى المونديال.

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

إمام عاشور يجري اليوم جراحة خلع الكتف ويترقب مدة غيابه عن الأهلى والمنتخب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *