الرئيسية / التيكنولوجيا / إزالة متصفح UC Browser صاحب 500 مليون تحميل من متجر بلاي
إزالة متصفح UC Browser صاحب 500 مليون تحميل من متجر بلاي

إزالة متصفح UC Browser صاحب 500 مليون تحميل من متجر بلاي

[ad_1]

مع بداية الشهر الحالي تجاوز متصفّح UC Browser حاجز 500 مليون تحميل من على متجر قوقل بلاي، ويبدو أن هذا الإنجاز نذير شؤم، حيث قامت قوقل بإزالة المتصفح كليًا من على متجر بلاي، بسبب وضع لا يتماشى مع سياسة الشركة.

من جانبه متصفح UC Browser هو من تطوير فريق عمل UCWeb والذي تمتلكه مجموعة علي بابا العملاقة، ويُعد المتصفّح الأكثر استخدامًا في الهند، حيث بلغ عدد مستخدميه حسب الأرقام الرسمية 60% مقارنة 40% لصالح كروم، ولكن مع نهاية المطاف فقد المتصفح بعض أراضيه لصالح كروم لتتموضع نسبة الإستخدام من 50 إلى 50% بين المتصفحين.

في السياق ذاته أوضحت قوقل هذا الإجراء بقولها “أن المتصفح يقدم إعلانات مضللة وخبيثة يتم استخدامها لشراء مستخدمين جدد”، بالتالي يكون هناك زيادة في عمليات التثبيت وهي أولًا وأخيرًا مضللة حسب قوقل، وبالرجوع إلى الوراء قليلًا اوضحت بعض التقارير الأمنية أن متصفح UC Browser يقوم بإرسال تفاصيل وبيانات المستخدم وبيانات الموقع لملقم بعيد، ومع ذلك أصدرت شركة UCWeb بيانًا تضمن فيه الشركة أمنية وخصوصية المستخدمين وتقول بأن ليدها إجراءات قويّة لتشفير البيانات أثناء نقلها.

أخيرًا وفي تحديث للخبر، قال أحد مستخدمي المتصفح أن رسالة بريد وصلته تقول “بأن إزالة التطبيق من المتجر سيكون لمدة 30 يوم”، وحاليًا لا يوجد أي معلومات حول الإجراءات الأخرى التي يجب إتخاذها لرجوع التطبيق للمتجر.

المصدر



[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

السعودية.. الانتهاء كليا من تطوير منظومة طائرة “سموم” المسيرّة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *