الرئيسية / الخليج / جونسون: يبدو أننا حصلنا على تفويض قوي لتنفيذ بريكسيت
جونسون: يبدو أننا حصلنا على تفويض قوي لتنفيذ بريكسيت

جونسون: يبدو أننا حصلنا على تفويض قوي لتنفيذ بريكسيت

[ad_1]

جونسون: يبدو أننا حصلنا على تفويض قوي لتنفيذ بريكسيت

المصدر: دبي – العربية.نت

مع ترجيح فوز حزب المحافظين في الانتخابات البريطانية التي جرت الخميس، اعتبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن هذه الحكومة المحافظة حصلت على ما يبدو على تفويض جديد وقوي لإنجاز بريكست.

وقال جونسون صباح الجمعة بعد أن فاز بمقعده في أوكسبريدج “في هذه المرحلة يبدو أن هذه الحكومة المحافظة…نالت تفويضا جديدا وقويا ليس لإنجاز بريكست فحسب لكن لتوحيد البلاد والنهوض بها”.

إلى ذلك، أضاف “أعتقد أن هذه ستصبح انتخابات تاريخية ستمنحنا الآن، في هذه الحكومة الجديدة، فرصة احترام الإرادة الديمقراطية للشعب البريطاني.. لتغيير هذه البلاد للأفضل ولإطلاق إمكانات شعب هذا بالبلد بأكمله”.

موضوع يهمك

?

لقي شريف السقا، مخرج برنامج “الحكاية” للإعلامي عمرو أديب، على قناة “إم. بي. سي. مصر” حتفه إثر تعرضه لحادث سير مساء…



مصرع مخرج برنامج عمرو أديب بحادث سير

مصرع مخرج برنامج عمرو أديب بحادث سير

مصر

خيبة العمال

في المقابل، أعلن زعيم حزب العمال البريطاني المعارض، جيريمي كوربين أنه لن يقود الحزب في أي انتخابات مستقبلية في بريطانيا. وقال”لن أقود الحزب في أي حملة للانتخابات العامة المقبلة”، مضيفا أن الحزب الآن بحاجة لفترة من التأمل وأنه سيقود الحزب في الوقت الذي يناقش فيه مستقبله.

كما أكد، بعد أن فاز بمقعده الانتخابي في شمال لندن أنه مصاب بـ”خيبة أمل كبرى”، قائلاً : “هذه قطعا ليلة مخيبة بشدة للآمال بالنسبة لحزب العمال بالنتيجة التي حصلنا عليها”. واعتبر أن بريكست كان أحد أسباب نتيجة الانتخابات البريطانية.

جيريمي كوربين (فرانس برس)جيريمي كوربين (فرانس برس)
خسارة حزب مؤيد للاتحاد الأوروبي

إلى ذلك، خسرت زعيمة الحزب الليبرالي الديموقراطي المؤيّدة للاتحاد الأوروبي جو سوينسون مقعدها النيابي في الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت في بريطانيا الخميس، بحسب ما أظهرت النتائج الأولية للانتخابات.

وسوينسون، التي بنت حملتها الانتخابية على وعد بإلغاء بريكست في حال انتخابها، حلّت في المركز الثاني خلف مرشّح الحزب الوطني الاسكتلندي في دائرتها الانتخابية إيست دنبارتونشاير في غرب أسكتلندا.

أغلبية للمحافظين

يذكر أن استطلاع لآراء الناخبين البريطانيين أشار مساء الخميس إلى أن حزب المحافظين بقيادة رئيس الوزراء بوريس جونسون سيفوز بأغلبية صريحة، الأمر الذي سيمنحه الأرقام التي يحتاجها في البرلمان لتمرير انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست” يوم 31 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأظهر الاستطلاع أن حزب المحافظين سيحصل على 368 مقعداً، وهو ما يكفي لأغلبية صريحة في البرلمان المؤلف من 650 مقعداً.

في حين أفاد الاستطلاع بأن حزب العمال سيحصل على 191 مقعداً، بينما سيحصل الحزب الوطني الاسكتلندي على 55 مقعداً والديمقراطيون الأحرار على 13 مقعداً.

وتعني هذه النتيجة، إذا تأكدت، أن لا شيء سيعترض بعد اليوم طريق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كما تعني أن المحافظين بزعامة جونسون حققوا انتصاراً غير مسبوق منذ عهد مارغريت تاتشر، إذ إن حصتهم في مجلس العموم ارتفعت من 317 مقعداً في انتخابات 2017 الى 368 مقعداً اليوم، مقابل هزيمة كبيرة مني بها حزب العمّال.

كلمات دالّة

#بريطانيا,
#جونسون

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“هناك حاجة إلى إصلاح مجلس الأمن”.. السعودية تصدر بيانا حول الفيتو الأمريكي بشأن غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *