الرئيسية / رياضه / بالأرقام.. نديدي أفضل أفريقي في بريميرليج لشهر نوفمبر 04 ديسمبر 2019 10:47 ص
لاعب الشهر

بالأرقام.. نديدي أفضل أفريقي في بريميرليج لشهر نوفمبر 04 ديسمبر 2019 10:47 ص

[ad_1]

منافسة قوية شهدها الشهر الرابع من الدوري الإنجليزي الممتاز بين أنديته للفوز بالمباريات، أو بين اللاعبين في صراع الهدافين، لكن المنافسة الأفريقية لم تكن أقل قوة.

الصراع الأفريقي بين اللاعبين الأفارقة كان على أشده خلال أربع مباريات لُعبت في شهر نوفمبر، فمنهم من نجح في التسجيل والصناعة، وكذلك من استطاع أن يساهم في الحفاظ على نظافة شباك فريقه.

تقييم أفضل لاعب أفريقي في الدوري الإنجليزي الذي سيقام بشكل شهري حتى نهاية البطولة يعتمد على عدة عوامل، تختلف بحسب مركز اللاعب، فالمدافع ليس مطالبًا بصناعة أو تسجيل الأهداف كأولوية له، إلا أن نجاحه في أحدهما يمنحه نقاطًا أكثر مما تمنح للمهاجم في نفس الحالتين.

المهاجم أو لاعب الوسط أيضًا ليس مطالبًا بأداء المهام الدفاعية مثل إبعاد الكرات أو التصدي لها في طريقها نحو الشباك، وهو ما يمنحه أفضلية في التنقيط عن المدافعين في نفس الحالات.

وهناك بعض الحالات التي تؤدي أيضًا إلى حذف نقاط من اللاعبين في التقييم، مثل الحصول على بطاقات ملونة، سواء صفراء أو حمراء، أو التسبب في ركلة جزاء ضد فريقه، إهدار ركلة جزاء لصالح فريقه وتسجيل هدف بالخطأ في مرماه.

إلا أن تألق اللاعب الملفت للنظر عن طريق تسجيل عدد من الأهداف، أو التهديف مع الصناعة خلال مباراة واحدة، وكذلك ظهوره بشكل مميز دفاعيًا ومنع عدة أهداف من الوصول إلى شباك فريقه قد يمنحه نقاط إضافية استثنائية.

ووفقًا لتقييم شهر نوفمبر، فإن ويلفريد نديدي لاعب ليستر سيتي تفوق على اللاعبين الأفارقة في جميع الأندية للشهر الثاني على التوالي، بعدما حصد 79 نقطة، أمام الإيفواري ولفريد زاها جناح كريستال بالاس الذي حصد 75 نقطة ثم السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول بـ70.5 نقطة.

وعلى الرغم من عدم تسجيله للأهداف مثل ماني وزاها، إلا أن نديدي واصل تقديم أداء متميز على صعيد المواجهات الثنائية وأداء المهام الدفاعية، كما ساهم في خروج فريقه بشباك نظيفة في ثلاث مباريات من أصل أربع في نوفمبر.

زاها حصد 75 نقطة في الشهر الذي شهد تسجيله لهدفين في الجولتين 13 و14، كما حصل على تقييمات عالية في المواجهات الثنائية وأداء المهام الدفاعية أيضًا.

أما ماني فنجح في تسجيل ثلاثة أهداف، لكن التقييمات العالية لمنافسيّه بالمواجهات الثنائية والمهام الدفاعية رجعت كفتيهما عليه رغم وصول إلى 70.5 نقطة.

وكان النيجيري نديدي قد سبق له التواجد كالأفضل أفريقيًا في شهر أكتوبر الماضي أيضًا. (طالع من هنا)

كما حل الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي في المرتبة الأولى بالتقييم الخاص بشهر سبتمبر. (طالع من هنا)

وسبق لماني أن تواجد على الصدارة في التقييم بالخاص بشهر أغسطس في الدوري الإنجليزي. (طالع من هنا)

[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

الأهلي يفحص أمامية عمر كمال عبد الواحد استعداداً لمواجهة الطلائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *