الرئيسية / الخليج / لجنة عسكرية رفيعة إلى عدن لتنفيذ ترتيبات "اتفاق الرياض"
تنفيذاً لاتفاق الرياض.. عدن تترقب تعيين محافظ جديد

لجنة عسكرية رفيعة إلى عدن لتنفيذ ترتيبات "اتفاق الرياض"

[ad_1]

لجنة عسكرية رفيعة إلى عدن لتنفيذ ترتيبات “اتفاق الرياض”

المصدر: دبي – قناة العربية

أفاد مسؤول حكومي يمني أن لجنة عسكرية وصلت إلى العاصمة المؤقتة عدن لبدء تنفيذ الملحق الخاص بالترتيبات العسكرية في “اتفاق الرياض”.

وأوضح المصدر أن اللجنة يرأسها قائد لواء النقل العام حماية رئاسية العميد، أمجد خالد القحطاني، وتضم اللواء الركن، أحمد المسعود، والعميد الركن، طارق النسي، والعميد الركن، أحمد الظاهري.

وستعمل اللجنة على سحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ونقلها إلى معسكرات تحت إشراف قوات التحالف، وضم قواتها إلى وزارتي الداخلية والدفاع، حسب “اتفاق الرياض”.

كما ستقوم بترتيب وضع ألوية الحماية الرئاسية، ومعسكرات المنطقة الرابعة وتوزيعها على جبهات القتال بالتنسيق مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وتتولى اللجنة الإشراف على عملية إخراج الوحدات العسكرية إلى خارج مدينة عدن عقب استكمال إجراءات ترتيبها ضمن قوام مؤسستي الدفاع والأمن.

وتشمل بنود الملحق العسكري في اتفاق الرياض تجميع ونقل الأسلحة المتوسطة والثقيلة بأنواعها المختلفة من جميع القوات العسكرية والأمنية في عدن خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ توقيع الاتفاق إلى معسكرات داخل عدن تحددها وتشرف عليها قيادة تحالف دعم الشرعية.

كما تضمن الملحق العسكري أيضاً “نقل جميع القوات العسكرية التابعة للحكومة والتشكيلات العسكرية التابعة للمجلس الانتقالي في محافظة عدن إلى معسكرات خارج المحافظة تحددها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، وذلك خلال ثلاثين يوما من تاريخ توقيع الاتفاق، وتوجيهها بموجب خطط معتمدة وتحت إشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن.

ويستثنى من ذلك اللواء الأول حماية رئاسية والذي يناط به مهمة حماية القصور الرئاسية ومحيطها وتأمين تحركات الرئيس، وتوفير الحماية الأمنية لقيادات المجلس الانتقالي في عدن تحت إشراف قيادة تحالف دعم الشرعية.

موضوع يهمك

?

وصف قيادي كردي بارز وقف إطلاق النار المُتفق عليه أميركياً وروسياً وتركياً إثر الهجوم العسكري الذي شنّته أنقرة في 9 تشرين…



لا نتائج بعد في مفاوضات الأكراد والأسد.. ودور محتمل لموسكو

لا نتائج بعد في مفاوضات الأكراد والأسد.. ودور محتمل لموسكو

سوريا

ونص الملحق العسكري على توحيد القوات العسكرية الواردة في الفقرة (3)، وترقيمها وضمها لوزارة الدفاع وإصدار القرارات اللازمة، وتوزيعها وفق الخطط المعتمدة تحت إشراف مباشر من قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال ستين يوما من تاريخ توقيع الاتفاق.

وشمل أيضا إعادة تنظيم القوات العسكرية في محافظتي أبين ولحج تحت قيادة وزارة الدفاع بذات الإجراءات التي طبقت في محافظة عدن، خلال ستين يوما من تاريخ التوقيع، وإعادة تنظيم القوات العسكرية في بقية المحافظات الجنوبية.

كلمات دالّة

#اتفاق_الرياض,
#عدن

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *