الرئيسية / الخليج / قسد تستعيد 5 قرى في الحسكة من الفصائل الموالية لتركيا
قسد تستعيد 5 قرى في الحسكة من الفصائل الموالية لتركيا

قسد تستعيد 5 قرى في الحسكة من الفصائل الموالية لتركيا

[ad_1]

قسد تستعيد 5 قرى في الحسكة من الفصائل الموالية لتركيا

استعادت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” السيطرة على 5 قرى في الحسكة شمال شرق سوريا من الفصائل الموالية لتركيا.

وتمكنت قوات “قسد” من استعادة قرى رجلة وأبو راسين والحمرا والمناخ والسيباطية والقاسمية الواقعة على محور تل تمر وأبو راسين.

وقال المرصد السوري إن اشتباكات جرت بعد منتصف الليل في محيط قرية شركراك بالقرب من تل عيسى بريف الرقة.

وكانت الفصائل الموالية لتركيا قد هاجمت مواقع قوات قسد، ما أسفر عن مقتل 8 عناصر من الفصائل الموالية لتركيا بعد وقوعهم في منطقة ألغام.

سيناريو عفرين

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان استياء شعبيا واسعا بعد انسحاب قوات النظام السوري من “تل نمر” ومناطق بريف الحسكة، فيما يتخوف الأهالي من سيناريو عفرين وسط ضبابية المواقف.

وكان “المرصد السوري” نشر أمس الـ 30 من أكتوبر أنه علم أن قوات النظام انسحبت من كامل الريف الغربي للدرباسية عند الشريط الحدودي مع تركيا ضمن المنطقة الواصلة إلى منطقة رأس العين، كما انسحبت من بلدة أبو رأسين (زركان) وقرى أخرى تابعة إلى بلدة تل تمر، بعد الهجوم العنيف والمكثف للفصائل الموالية لتركيا بإسناد بري وجوي مكثف وعنيف، عبر الدبابات والطائرات المسيرة التركية.

موضوع يهمك

?

اعتبر مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، أنه “من الواضح أن تركيا ليس لديها أي نية لوقف الهجمات”…




“قسد”: من الواضح أن تركيا لا نية لديها لوقف هجومها

سوريا

يأتي ذلك بالتزامن مع تحليق لطائرات في سماء المنطقة، كما تمكنت الفصائل عبر هجومها العنيف هذا من التقدم والسيطرة على قرى العريشة والريحانية وقرى أخرى بالمنطقة، إذ تحاول الفصائل جاهدة لقطع طريق تل تمر – أبو راسين.

كما علم المرصد السوري أن رتل النظام المنسحب من العريشة التقى برتل تابع للتحالف الدولي كان متوجهاً من بلدة تل تمر باتجاه القامشلي، بينما رصد المرصد السوري حركة نزوح متواصلة بشكل متصاعد من المنطقة على خلفية العمليات العسكرية العنيفة هناك.

ونشر “المرصد السوري” أنه رصد اشتباكات عنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام من طرف، والقوات التركية والفصائل الموالية لها، على محور قرية عريشة ومحاور أخرى تابعة لمنطقة أبو رأسين (زركان)، وسط قصف عنيف ومكثف من قبل الأخير على مواقع الأول، في هجوم جديد على المنطقة بغية قضم مزيد من المواقع والنقاط، وذلك بإسناد جوي من قبل طائرات مسيرة تركية، فيما وثق المرصد السوري مقتل 3 عناصر من قوات النظام في القصف التركي والاشتباكات هذه، وفي السياق ذاته أبلغت مصادر موثوقة المرصد السوري أن أكثر من 400 عائلة نزحت من عريشة وقرى أخرى بالمنطقة باتجاه بلدة تل تمر على خلفية القصف والاشتباكات، كما تشهد بلدة تل تمر مشاكل بما يتعلق بالمياه نتيجة إصابة محطة المياه على خلفية المعارك.

كلمات دالّة

#النظام,
#قسد,
#الحسكة,
#تركيا

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

فيلم شقو بطولة عمرو يوسف يسجل 252 ألف جنيه ليلة أمس الثلاثاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *