أخبار عاجلة
الرئيسية / الخليج / متحدث باسم أردوغان: المنطقة الآمنة بسوريا تستهدف الإرهابيين
متحدث باسم أردوغان: المنطقة الآمنة بسوريا تستهدف الإرهابيين

متحدث باسم أردوغان: المنطقة الآمنة بسوريا تستهدف الإرهابيين

[ad_1]

متحدث باسم أردوغان: المنطقة الآمنة بسوريا تستهدف الإرهابيين

المصدر: اسطنبول – رويترز

قال متحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إن “المنطقة الآمنة” المزمع إقامتها في شمال سوريا تهدف إلى تطهير الحدود من العناصر الإرهابية وعودة اللاجئين بشكل آمن إلى سوريا في إطار وحدة الأراضي السورية.

وكتب المتحدث إبراهيم كالين هذا التعليق على “تويتر” بعد أن قال السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، إن تركيا ستمضي قدماً قريباً في عمليتها بشمال سوريا، وإن القوات المسلحة الأميركية لن تدعمها أو تشاركها في ذلك.

دورية تركية على الحدود مع سوريا

وقال البيت الأبيض، الاثنين، إن القوات الأميركية لن تشارك في العملية التركية في شمال سوريا، مؤكداً أن القوات الأميركية في شمال سوريا لن تتمركز بعد اليوم قرب الحدود التركية. وأضاف أن أنقرة ستجتاح شمال سوريا قريباً، مضيفاً: “قلقون على مصير حلفائنا الأكراد”.

وقال السكرتير الصحافي للبيت الأبيض، إن القوات المسلحة الأميركية لن تشارك أو تدعم عملية تعتزم تركيا القيام بها في شمال سوريا. وأضاف في بيان بعد اتصال هاتفي بين الرئيسين الأميركي دونالد ترمب، والتركي رجب طيب أردوغان، أن القوات الأميركية بعد هزيمة “داعش” لن تكون موجودة بعد الآن “في المنطقة المجاورة”.

موضوع يهمك

?

أعلنت مصادر طبية وأخرى من الشرطة، الاثنين، مقتل 15 في اشتباكات بشرق بغداد الليلة الماضية، فيما قالت خلية الإعلام الأمني،…




مقتل 15 بمدينة الصدر والقوات العراقية: استخدمنا “القوة المفرطة”

العراق

وقال البيان إن تركيا ستكون الآن مسؤولة عن كل مقاتلي تنظيم “داعش” في المنطقة، والذين اعتقلوا على مدى العامين الماضيين.

وكانت الرئاسة التركية أعلنت، في وقت سابق، أن الرئيس أردوغان أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس ترمب، اتفقا فيه على اللقاء في واشنطن الشهر المقبل بناء على دعوة من ترمب.

وأوضحت الرئاسة التركية أنه تم بحث “المنطقة الآمنة” المزمعة شرقي الفرات خلال الاتصال الهاتفي.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *