الرئيسية / الخليج / الأمم المتحدة تدين الهجوم على منشأتي النفط بالسعودية
الأمم المتحدة تدين الهجوم على منشأتي النفط بالسعودية

الأمم المتحدة تدين الهجوم على منشأتي النفط بالسعودية

[ad_1]

الأمم المتحدة تدين الهجوم على منشأتي النفط بالسعودية

المصدر: دبي – العربية.نت

دان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، الأحد، الهجوم على منشأتي النفط بالسعودية، داعياً كل الأطراف إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس ومنع حدوث أي تصعيد.

وقال المتحدث باسم غوتيريس، ستيفان دوجاريك، في بيان: “يدين الأمين العام هجمات يوم السبت على منشأتي النفط التابعتين لأرامكو في المنطقة الشرقية بالسعودية”.

وتابع دوجاريك: “الأمين العام يدعو كل الأطراف إلى التحلي بأقصى درجات ضبط النفس ومنع حدوث أي تصعيد في ظل تصاعد التوتر وإلى الالتزام الدائم بالقانون الدولي الإنساني”.

وكان المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية قد صرح، السبت، بأنه “عند الساعة الرابعة من صباح السبت، باشرت فرق الأمن الصناعي بشركة أرامكو حريقين في معملين تابعين للشركة بمحافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافهما بطائرات بدون طيار “درون”، حيث تمت السيطرة على الحريقين والحد من انتشارهما، وقد باشرت الجهات المختصة التحقيق في ذلك”.

موضوع يهمك

?

التقى رئيس مجلس الوزراء الكويتي، جابر المبارك، رئيس هيئة الأركان العامة للجيش، محمد الخضر، وفق ما أعلن مجلس الوزراء على…




الكويت: نعمل مع السعودية بعد عمليات التخريب النفطية

الخليج العربي

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، مساء السبت، أن التحقيقات تجري بشأن الهجوم الإرهابي لمعملي شركة أرامكو لمعرفة الأطراف المتورطة.

وصرح المالكي أنه “بالإشارة للبيان الصادر من المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بشأن الهجوم الإرهابي صباح السبت على معملين تابعين لشركة أرامكو السعودية بمحافظة (بقيق) وهجرة (خريص)، وبناءً على التحقيقات الأولية المشتركة مع الجهات ذات العلاقة والمبنية على الدلائل والمؤشرات العملياتية والأدلة المادية بموقعي الهجوم الإرهابي فإن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد أن التحقيقات لا زالت جارية لمعرفة وتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية”.

كذلك أكد “استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ وتنفيذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه التهديدات الإرهابية للحفاظ على المقدرات الوطنية وكذلك أمن الطاقة العالمي وضمان استقرار الاقتصاد العالمي”.

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *