الرئيسية / الخليج / التحالف: ضربة ذمار هدف مشروع
التحالف: ضربة ذمار هدف مشروع

التحالف: ضربة ذمار هدف مشروع

[ad_1]

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن مشروعية الضربة التي وجهتها قواته إلى موقع عسكري في ذمار، جنوب صنعاء، أمس.

وقال العقيد ركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف، في بيان، إنّ «الموقع الذي تم استهدافه في محافظة ذمار موقع عسكري، وليس سجناً، كما ادعت ميليشيات الحوثيين».

وأرجع المالكي استهداف التحالف للموقع في محافظة ذمار إلى تحييد القدرات الحوثية، وأضاف أن الميليشيات الحوثية تحاول المتاجرة بأرواح الشعب اليمني، وتغير رواياتها بشأن الموقع العسكري المستهدف في ذمار، موضحاً أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لتحييد المدنيين في أثناء استهداف الموقع العسكري.

وأشار المالكي إلى أن «ميناء الحديدة لا يزال النقطة التي يستخدمها الحوثيون للحصول على أسلحة»، موضحاً أن «تطوير أسلحة الميليشيات الحوثية يثبت وجود عناصر من (الحرس الثوري) الإيراني».

على صعيد آخر ذي صلة، حض أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على المشاركة في المبادرة السعودية للحد من التوتر وتجنب التصعيد، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن السبيل إلى التقدم يكون «من خلال الحوار الذي تقوده السعودية».

وأضاف قرقاش، في تغريدات على حسابه في «تويتر» أمس أن التحالف بقيادة السعودية «يعمل بفعالية وصلابة وحيوية لاستعادة السلام والاستقرار في اليمن»، مطالباً في تغريداته بالتركيز على الوحدة الداخلية، من خلال الحوار المستمر لمواجهة تحدي الانقلاب الحوثي.

[ad_2]
Source link

عن admin

شاهد أيضاً

3 طرق سهلة لتنظيف الفضة باستخدام صودا الخبز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *