الرئيسية / الخليج / إيران تهدد برفع مخزون اليورانيوم المخصب إلى 50 طناً
إيران تهدد برفع نسبة تخصيب اليورانيوم إلى 50%

إيران تهدد برفع مخزون اليورانيوم المخصب إلى 50 طناً

[ad_1]

إيران تهدد برفع مخزون اليورانيوم المخصب إلى 50 طناً

المصدر: العربية.نت – صالح حميد

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، أن طهران سترفع مخزون اليورانيوم المخصب إلى 50 طناً وذلك يعد تجاوزاً جديداً لحجم 300 كيلوغرام المنصوص عليه في الاتفاق النووي.

ووفقا لموقع التلفزيون الإيراني IRIB، فقد أكد صالحي أن طهران قامت خلال السنوات الأخيرة، بزيادة إنتاج 10 أطنان من اليورانيوم إلى 30 طنا، وسنزيد ذلك إلى 50 طناً.

وقال صالحي لدى زيارته موقع البرز للبحوث النووية الزراعية والطبية إن “التطورات النووية في البلاد جيدة، خاصة أنشطة الاستكشاف والاستخراج والبحث والتطوير”.

هذا بينما أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن طهران ستنفذ الخطوة الثالثة من تقليص التزاماتها النووية في 6 سبتمبر/أيلول المقبل.

موضوع يهمك

?

رحلت السلطات الأميركية طالبًا فلسطينيًا جديدًا في جامعة هارفارد الأسبوع الماضي بعد استجوابه حول ما ينشره أصدقاؤه على…




واقعة غريبة.. ترحيل طالب عربي من أميركا بسبب أصدقائه على فيسبوك!

أميركا

وقال ظريف في مقابلة مع صحيفة “ويد دويتشه سايتونغ” الألمانية، إنه “في حال توصلنا إلى اتفاق مع الأوروبيين، لن ننفذ هذه الخطوة الثالثة”.

وحول مضمون هذه الخطوة، أوضح ظريف أن إيران إما أن ستقوم بتقليص التزاماتها كما في الخطوتين الأولى والثانية أو تقوم بإجراءات أكثر تشددا بعد مهلة 120 يوماً منحتها للأوروبيين، حسب تعبيره.

هذا بينما أعلنت الحكومة الإيرانية أنها تدرس خطة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، للتوسط من أجل مفاوضات مع أميركا والتي تتضمن – وفق التسريبات – تمديد الإعفاءات من العقوبات لتشمل بعض مشتري النفط الإيراني في مقابل عودة إيران إلى الامتثال الكامل للاتفاق النووي.

إعلانات

الأكثر قراءة



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

“حزب الله” اللبناني يستهدف مقرا إسرائيليا مهما ومواقع تجمع للجيش الإسرائيلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *