الرئيسية / الخليج / ليس احتجاجاً.. وزير خارجية العراق يستدعي مسؤولاً أميركياً
بغداد: دول الخليج قادرة على تأمين مرور السفن بالمنطقة

ليس احتجاجاً.. وزير خارجية العراق يستدعي مسؤولاً أميركياً

[ad_1]

ليس احتجاجاً.. وزير خارجية العراق يستدعي مسؤولاً أميركياً

المصدر: دبي – قناة العربية

استدعى وزير الخارجية العراقي، محمد علي الحكيم، القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى بغداد، براين مكفيترز، لعدم تواجد السفير الأميركي في العراق.

وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين، كما تمت مناقشة آخر المستجدات على الساحة العراقية والإقليمية، بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالتعاون الاستخباري والعسكري ومحاربة الإرهاب.

وأكد الحكيم أن العراق ملتزم بمبدأ حسن الجوار مع جيرانه بما يحفظ أمن البلاد والمنطقة، موضحا أن العراق ليس ساحة للنزاع والاختلاف بل للبناء والتنمية.

موضوع يهمك

?

حسمت الفنانة المصرية شيري عادل الجدل الخاص بانفصالها عن الداعية والباحث معز مسعود، بتأكيدها على وقوع الانفصال بينهما منذ…




انفصال شيري عادل عن الداعية معز مسعود

ثقافة وفن

وفي هذا الإطار، حث الحكيم، الجانب الأميركي على الالتزام بتنفيذ بنود اتفاقية الشراكة الاستراتيجية مع العراق في الجوانب الأمنية والاقتصادية وبما يعزز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف القطاعات.

وأوضح وزير الخارجية أن حكومة العراق تضع كل الخيارات الدبلوماسية والقانونية في مقدمة أولوياته لمنع أي تدخل خارجي في شأنه الداخلي وبما يصون أمن وسيادة العراق وشعبه.

كلمات دالّة

#أميركا,
#العراق

إعلانات



[ad_2]

عن admin

شاهد أيضاً

ا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *